الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمرو مصطفى: أنا «عدساوي» أصيل وبحبه أكتر من السحلب

عمرو مصطفى

عمرو مصطفى

ندى يوسف

A A

الفنان عمرو مصطفى، كشف عن تفضيلاته الشخصية في الطعام بالموسم الشتوي، بالمقارنة بين أكلات الشتاء الرسمية، وهما شوربة العدس، والسحلب الدافئ.

وأكد «مصطفى» في تصريح لـ «الجمهور»، أنه يفضل شوربة العدس أكثر من السحلب، للحماية من برودة الشتاء، خاصةً في ظل تواجده بباريس، تزامنًا مع بداية العام الجديد 2024.

عمرو مصطفى: أنا عدساوي

وقال عمرو مصطفى: «أنا بحب العدس طبعًا أكتر من السحلب، أنا عدساوي أصيل، ويا سلام بقى لو معاه بصل وعيش مفقع بيكون في حتة تانية».

شوربة العدس

وتعد شوربة العدس من أشهر الأكلات الشتوية في الأجواء الباردة، وذلك لأنها تجعل الإنسان يشعر بالدفء عند تناولها، بجانب أنها تساعد على خسارة الوزن خاصة في فصل الشتاء وهذا يرجع إلى أنه عند تناولها يشعر الشخص بالشبع لساعات طويلة، كما أنها يوجد لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الإنسان، مثل أنها تعمل على المساعدة على النوم، وتحمى الإنسان من الإصابة بنزلات البرد، وتقلل من فرص التعرض للشيخوخة المبكرة.

أغنية العدس الليلة 

ومن كثرة أهمية شوربة العدس، وطهيها بكثرة في موسم الشتاء، طرحت الفنانة نعيمة عاكف أغنية خاصة بشوربة العدس، بعنوان «العدس الليلة»، وأدتها ضمن أحداث فيلم «أربع بنات وظابط»، الذي تعاونت به مع الفنان أنور وجدي.

كلمات أغنية العدس الليلة

العدس الليلة ليلة عيده

يا رب تبارك وتزيده

يا رب تبارك يارب

يندلق العدس وينكب

يارب تبارك وتزيده

أصفر ومنيّل على عينه

تار بايت بينا وبينه

مش عايز يخلف مواعيده

المعدة حلفت ما تريده

حيكون خرابها على إيده

حتى المدمّس بقى سيده

كادنا الله يكيده

ويشمّت فيه عبيده

ولا حد يمد ايده

ويغمس فيه

search