السبت، 06 يوليو 2024

12:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخيانات تضرب الأمن الداخلي في الجيش والمكاتب الحكومية في كيان الاحتلال

مستوطن ينتحل صفة القادة، ليسرق بيانات حكومية وبيعها لأطراف خارجية

فشل أمني في حكومة الاحتلال

فشل أمني في حكومة الاحتلال

وداد العربي

أفادت صحيفة «يسرائيل هيوم» تحت عنوان سُمح بالنشر «أن مواطنا إسرائيليا انتحل شخصية ضابط احتياط برتبة نقيب، وحصل عل معلومات سرية وشاركها مع عناصر خارج جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتم اعتقاله وتوجيه لائحة اتهام ضده».

كما قالت صحيفة «هآرتس» تحت عنوان سُمح بالنشر أيضاً: «إن معلومات مهمة تحتوي عل تفاصيل شخصي لموظفين حكوميين، تسربت من قاعدة بيانات حكومية، ووصلت إلى أطراف أجنبية في الخارج».

لم تذكر أي من الصحفيتين تفاصيل أخرى بخصوص الخيانات الداخلية في كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ولم تكن تلك حادثة الانتحال الأولى من نوعها، ففي 31 ديسمبر كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت: « انتحل مستوطن إسرائيلي صفة مقاتل في وحدة "اليمام"، وعضو في جهاز "الشاباك" ودخل غزة وسرق أسلحة وطائرة بدون طيار، وجهاز اتصال من الجيش، والتقط صوراً مع شخصية "بارزة».

وقالت القناة 12 إن «روعي يفراح» (35 عاما)، من سكان تل أبيب، انتحل صفة عنصر من قوات الأمن، وسرق ذخيرة ومعدات عسكرية من منطقة للقتال في الجنوب.

جدير بالذكر أن كيان الاحتلال يعاني من الفشل الأمني حتى قبل أحداث السابع من أكتوبر، حيث كشف تحقيق أجرته صحيفة «نيورك تايمز» الأميركية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان يعاني من نقص في عدد الأفراد وسوء تنظيم عند هجوم حركة «حماس» الفلسطينية في 7 أكتوبر، لدرجة أن الجنود تبادلوا المعلومات على مجموعات "واتساب" مرتجلة، ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

التسريبات في مجلس وزراء حكومة الاحتلال

وعلى صعيد أخر تتجدد أزمة التسريبات في كيان الاحتلال بعد سلسلة من التسريبات المتعلقة باجتماعات مجلس وزراء الاحتلال منذ بداية تولي نتنياهو رئاسة الوزراء في فبراير 2022، وعلى خلفية التسريبات الأخيرة بشأن مشاجرات وزراء الحكومة وأضاء مجلس الحرب المصغر، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن "نتنياهو" أعلن أنه يعتزم التقدم بقانون من شأنه أن يجبر المسؤولين الذين يحضرون هذه الاجتماعات للخضوع إلى فحص من أجهزة كشف الكذب.