الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«هتعدل مزاجك»، ابتكار أول مرآة تعمل بالذكاء الاصطناعي

مرآة الذكاء الاصطناعى

مرآة الذكاء الاصطناعى

نورهان عبدالعزيز

A A

الذكاء الاصطناعي من التقنيات المؤثرة بشكل كبير، فكل يوم لديه جديد مستندًا إلى ما يحدث من حوله من تطورات، فاكتشفت تقنية الـ AI مرآة تحسن الحالة المزاجية لجميع الأشخاص.

مرآة الذكاء الاصطناعي كما لم ترأها من قبل

أعلنت شركة التكنولوجيا الصحية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024 عن أشهر منتجاتها التي تعمل من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.

وصممت الشركة أول مرآة تعمل بتقنية الـ AI ويُطلق عليها BMind Smart Mirror، لتحديد الحالة المزاجية للأشخاص وتعزيز الصحة العقلية للأشخاص، حسبما كشف موقع «digitaltrends».

وتعتمد المرآة على آليات معينة لدراسة وتحليل اللغة الطبيعية، لوضع خطة خاصة للتمارين المناسبة للأشخاص مثل التأمل.

ويمكن لجميع الأشخاص إجراء العديد من الحوارات مع المرآة، فهي تحدد احتياجات الإنسان بناءً على وضعية جسمه وصوته ودرجة سطوع المرآة، لتعزيز حالته الصحية، كما أنها صممت لتناسب مع الحمام العادي.

وفازت BMind Smart Mirror بجائزة الابتكار في معرض CES لعام 2024، كما أنها تعتمد على نظام CareOS استنادًا إلى برنامج ThrivePal الذي يساعد على تخزين جميع معلومات المستخدم.

الذكاء الاصطناعي يُهدد عدد كبير من الوظائف

تطورت تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، فأحدث الـ AI طفرة كبيرة في مجال التكنولوجيا، فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرها آيفون 15 برو ماكس الذي انتشر بشكل كبير في الأشهر الماضية.

وهدد الذكاء الاصطناعي العديد من الوظائف، مثل الصحفيين وعاملي البناء ومصففو الشعر والمعلمين والمديرين وعدد كبير من المهن الأخرى التي أطاحت بها تقنية الـ AI.

تقنية الـ AI تتنبأ بنوع الجنين

كشف العديد من الباحثين عن إمكانية تنبؤ الذكاء الاصطناعي بهوية الطفل وهو في رحم الأم فيستطيع الـ AI معروفه نوع الجنين في الأشهر الأولى خاصةً الشهر الأول عن طريق فحص الأشعة والتحاليل بدقة عالية من خلال الاعتماد على برامج متطورة للذكاء الاصطناعي.

يستطيع الطفل في الأشهر الأولى تحريك يديه ورجله بجانب نمو القلب وخلايا الدماغ بشكل كبير، إضافة إلى تشكيل المفاصل والساقين وإمكانية تذوق الطعام الذي يصله عن طريق الحبل السري بعد ترشيحه في المشيمة.