السبت، 05 أكتوبر 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طفرة في عالم الهواتف.. الذكاء الاصطناعي يعزز أليات التواصل

الذكاء الاصطناعى

الذكاء الاصطناعى

نورهان عبدالعزيز

A A

طوع العديد من الخبراء أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج الهواتف المحمولة، وتحالفت تقنية الـ AI مع شركتي «آبل» و «جوجل» لابتكار الكثير من الهواتف الذكية لتسهيل التواصل مع العالم الخارجي.

جهاز «AI Pin» بالذكاء الاصطناعي

كشف العديد من المديرين التنفيذين في شركة «آبل»، عن ابتكار جهاز حديث يعمل بالذكاء الاصطناعي ليحل محل الهواتف المحمولة إذ أطلقت شركة «هيومان» جهاز يسمي «AI Pin».

ويُثبت هذا الهاتف على الملابس ويتم التعامل معه من خلال نظام الليزر الذي يعرض المعلومات على راحة اليد بدلًا من شاشة الهواتف المحمولة.

ويُمكن الرد على جميع الاستفسارات من خلال قوائم المحتوى التي تعرض على راحة اليد، علاوة على إمكانية الرد على جميع النصوص وتغيير أصوات الأغنيات من واحدة إلى أخرى، بجانب ترجمى اللغات من خلال «AI Pin».

وتؤدي إمالة اليد إلى الأمام في ظهور خيارات القائمة، وعند إغلاق راحة اليد نعود إلى الصفحة الرئيسية من جديد، كما أن هذه الأداة تحدد نوع الطعام الواجب تناوله خاصةً عندما نتبع الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن، وكل هذا بفضل استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

هواتف معززة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة «جوجل» عن إنشاء هواتف بيكسل الذكية مستعينة بتقنية الذكاء الاصطناعي، فهذا الهاتف يتطلب جهودًا كبيرة لإخراجه بالشكل المطلوب لينل إعجاب جميع المستخدمين.

وكشف نائب رئيس «جوجل»، إنه تم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لإنشاء نظام خاص بالصور في هاتف بيكسل 8 برو كما أن هذا الأمر يُعد تحديًا كبيرًا لاستخدام تقنية الـ AI بهذا الشكل.

وتستعين آبل بالروبوت «بارد» لإنشاء نظام حديث في هذه الهواتف فيما يضمن تلخيص الرسائل الإلكترونية وتنظيم حفلات أعياد الميلاد، إضافة إلى اختيار أفضل الفرق الموسيقية.

وبدأت جوجل العمل في تصنيع هذه الهواتف على أن يتم طرحها في القريب العاجل، لكنها لم تُعلن أي تفاصيل بخصوص أسعار الهاتف، لكن مهما ارتفع سعره لا يُمكنه تخطي المبالغ الثمينة التي يتم دفعها في آيفون 15 برو ماكس.

search