الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس 3 أشخاص بتهمة سرقة آخر في القناطر

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة الجيزة الجزئية بمجمع محاكم جنايات جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء الموافق 9 يناير الجاري، بحبس 3 متهمين على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، في قضية سرقة دراجة بخارية من أحد الشوارع الكائنة في منطقة القناطر الخيرية.

وكانت بداية الواقعة تلقى قسم شرطة القناطر الخيرية، بلاغًا من أحد المستشفيات، يفيد بتلقيهم شخص مصاب بطلق ناري، وأن الجرح نافذ ولكنه ليس بحالة خطيرة، وتم تلقيه العلاج اللازم لحالته، وثبت التقرير الطبي أنه تعرض للإصابة من طلق «خرطوش».

وعلى الفور توجهت قوة أمنية إلى مستشفى القناطر الخيرية، محل بلاغ الواقعة، وبالفحص تبين إصابة شخص يُدعى «ف.أ» في العقد الرابع من عمره بطلق ناري خرطوش في منطقة القدم، وباستجوابه عن ما حدث له، أكد أنه خلال عودته من العمل، كان يستقل دراجة نارية ملك شقيقه، وكان متجه للمنزل، فتفاجئ بثلاثة أشخاص مجهولين الهوية بالنسبة له، وأوقفوه في محاولة سرقة الدراجة وما معه من مقتنيات شخصية، لكنه رفض وقاوم أن تتم سرقته، فاعتدوا عليه ضربًا واطلقوا عليه طلق ناري من سلاح خرطوش.

وبالتوجه وفحص موقع حادث السرقة والشروع في قتل، تبين من تفريغ الكاميرات المتواجدة في موقع الحادث، قيام 3 أشخاص عاطلين في أواخر العقد الثالث من عمرهم، لأحد منهم يدعى «م.د» ملفات جنائية سابقة، وأوقفوا شخص خلال سيره في الطريق العام، وسرقه دراجته النارية، وأطلقوا عليه عيار ناري من فرد «خرطوش».

وبعد إنهاء الإجراءات تم تحديد هويتهم وتم رصد موقعهم، وتم إلقاء القبض عليهم، وبموجهتهم بما منسوب إليهم من تهم، أقروا بقيامهم بعملية السرقة وأرشدوا عن موقع الدراجة النارية المستولى عليها، ودراجة أخرى استخدموها في القيام بالعملية، وبمراجعة أوراقها ثبت أنها دون لوحات معدنية أو رخص تثيت تواجدها.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارتها السالف ذكرها.

search