الخميس، 11 يوليو 2024

08:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الألمانية: لن نقبل تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية

وزيرة الألمانية

وزيرة الألمانية

مارسيل أيمن

عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري، صباح اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات ثنائية مع نظيرته الألمانية أنالینا بیربوك، وذلك بمقر وزارة الخارجیة في القاهرة.

ووجهت وزيرة الخارجية الألمانية أنالینا بیربوك، الشكر إلى جمهورية مصر العربية، على دورها المحوري في قطاع غزة ومحاولتها لوقف الحرب. 

وصرحت وزيرة الخارجية الألمانية أن مصر تلعب دورًا محوريًا في توصيل المساعدات الإنسانية وعلاج المصابين بقطاع غزة، وعلى إسرائيل اتباع القانون الدولي والمعايير الإنسانية خلال حربها في قطاع غزة. 

وأكدت «بيربوك» قائلة: «لن نقبل تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو الضفة الغربية، ونعمل مع مصر من أجل تحقيق مستقبل أفضل للفلسطينيين، وعلى إسرائيل أن تبذل المزيد للدفاع عن المدنيين وحمايتهم خلال الحرب في قطاع غزة».

وأشارت الوزيرة إلى أنه يجب أن تكون العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أقل حدة، «ونحن بحاجة إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية، حيث إن المساعدات الإنسانية ليست كافية لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة ويمكن العمل معا لمنع تعثر وصولها إلى المحتاجين».

وجاء هذا اللقاء ليتناول العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

ويذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك طالبت، أمس الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي بحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.