الإثنين، 29 يوليو 2024

08:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الناتو: الردع النووي حجر الزاوية لأمن الناتو

قمة الناتو 75

قمة الناتو 75

أيمن عبدالمنعم

A A

قال قادة دول حلف شمال الأطلسي «الناتو»، الأربعاء، إن الحلف قام بأكبر عملية تعزيز لدفاعاته الجماعي منذ جيل كامل، مضيفين، :أننا ننفذ قرارات وتوصيات قمتي مدريد، وفيلنيوس لتحديث حلف شمال الأطلسي من اجل عصر جديد من الدفاع الجماعي.

وأوضح القادة خلال البيان الختامي، أن الحلف عزز الموقف الرادع والدفاعي ضد أي عدو محتمل من أي فرص محتملة للعدوان، مضيفين، أن الناتو تواصل تعزيز ردع حلف شمال الأطلسي ودفاعه ضد جميع التهديدات والتحديات في جميع المجالات، وفي اتجاهات استراتيجية متعددة في جميع أنحاء أوروبا.

وقال قادة الناتو في البيان الختامي، إن الردع النووي هو حجر الزاوية لأمن التحالف، والغرض الأساسي من القدرة النووية لحلف شمال الأطلسي هو الحفاظ على السلام ومنع الإكراه وردع العدوان، مضيفًا، أنه طالما الأسلحة النووية موجودة، فإن حلف شمال الأطلسي سيظل تحالفًا نوويًا.

وأضاف قادة حلف الناتو خلال البيان الختامي، أن موقف الردع والدفاع الذي يتبناه حلف شمال الأطلسي يستند إلى مزيج مناسب من القدرات الدفاعية والنووية والتقليدية والصاروخية، إلى جانب القدرات الفضائية والسيبرانية، مؤكدين، أنه سيجري استخدام كافة الأدوات العسكرية وغير العسكرية بطريقة متناسبة ومتماسكة ومتكاملة لردع كافة التهديدات التي قد يتعرض لها أمن الحلف.

المساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا

وأكد قادة دول حلف الناتو، على التزامهم الثابت بالتعامل مع أوكرانيا كدولة ذات سيادة وديمقراطية واستقلال، موضحين، أن تحقيق تلك الغاية يجعل أوكرانيا في حاجة إلى دعم الحلف طويل الأمد، خاصة، وأنه منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، قدم الحلفاء دعمًا سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا وماليًا وإنسانيًا غير مسبوق، بما في ذلك المساعدات العسكرية التي بلغت نحو 40 مليار يورو سنويًا.

وتابع حلف الناتو، أن القادة أكدوا على عزمهم دعم أوكرانيا من أجل بناء قوة قادرة على هزيمة روسيا وردعه مستقبلًا، ولتحقيق تلك الغاية، نعتزم توفير تمويل أساسي لا يقل عن 40 مليار يورو في غضون العام المقبل، وتوفير مستويات مستدامة من المساعدة الأمنية لأوكرانيا حتى تنتصر، مع مراعاة احتياجات أوكرانيا وإجراءات الميزانية الوطنية الخاصة بالحلف.

ويتمحور دعم الناتو لأوكرانيا، شراء المعدات العسكرية، والدعم العيني، والتكاليف المتعلقة بالصيانة والخدمات اللوجستية ونقل المعدات العسكرية، وتكاليف التدريب العسكري لأوكرانيا، والاستثمار في البنية التحتية الدفاعية، والصناعة العسكرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.