الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرق طبيعية لحماية الأظافر خلال فصل الشتاء

الأظافر

الأظافر

زينب حلمي

A A

تهتم المرأة بجمالها وشكل يدها وأظافرها خلال فصل الشتاء، الأمر الذي يجعلها تبذل قصارى جهدها لحماية أظافرها خلال هذا الفصل، الذي يعاني فيها جسد المرأة من الجفاف بفعل البرودة ودرجات الحرارة المنخفضة التي تتسبب في تشقق الجلد، وضعف الأظافر بشكل كبير.

حماية الأظافر من التحطم والضعف خلال فصل الشتاء

حماية الأظافر أمر في غاية الأهمية بالنسبة للفتيات، خاصة خلال فصل الشتاء، في هذا التقرير نقدم لكم، طريقة حماية الأظافر من التحطم والضعف خلال الشتاء، بوصفات طبيعية تمامًا.

ماسك الليمون والسكر لحماية الأظافر

أن عملية تنظيف الاظافر، ومنع تكون الجلد الميت على أطرافها أمر في غاية الأهمية لذلك لابد من وضع ماسك من الليمون مع حبات السكر على الأظافر والجلد المحيط بها، مرة أو مرتين بالأسبوع بحد أقصى، لحمايتها وتنظيفها ومنع إسمرار الجلد المحيط بها.

المياه الساخنة والشامبو قبل الباديكير

أن لعمل الباديكير في المنزل ومراكز التجميل قواعد تأتي في مقدمتها المياه الساخنة، إذ يتم وضع كمية مناسبة من المياة الفاترة، ويضاف عليها  الشامبو، وتنقع للأيدي فيها، حتى يبدأ الجلد المحيط بالأظافر في الارتفاع عن الظافر، ومن ثم يتم إزالة هذه الجلد، لمنع حدوث أي جروح خلال عملية الباديكير.

خلطة زيوت لحماية الأظافر من الضعف

 يتوجب على الفتيات تجهيز خلطة من زيت الزيتون، وزيت الروزماري، وجنين القمح في زجاجة طلاء أظافر، ووضعها على الأظافر مرتين يوميا، لتقوية الأظافر وإطالتها بسرعة كبيرة.

عدم تركيب الأظافر البلاستيكية أو الجيل

تركيب الأظافر البلاستيكية والجيل يضعف الأظافر الطبيعية بشكل كبير، بسبب اللاصق القوي الذي تلصق به، ما يعيق طول الأظافر الطبيعية.

search