السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل النصائح لمعالجة الخمول فى العمل خلال الشتاء.. أبرزها الراحة

رجل

رجل

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الأشخاص يصابون بالخمول في فصل الشتاء وذلك بسبب الأجواء الباردة المتقلبة التي تجعلهم يفضلون الجلوس فى المنزل وعدم الخروج إلى أعمالهم بسبب شعورهم بالبرودة، لذلك فهم يفضلون ممارسة نشاطاتهم عن طريق مواقع التواصل المختلفة عبر شبكة الأنترنت، ولكنهم بالرغم هذا يصابون بالكسل وعدم التركيز أثناء قضاء أعمالهم ويميلون إلى أشياء أخرى مثل النوم، ومشاهدة التلفاز، والتحدث مع الأصدقاء، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بتوضيح أهم النصائح التي تساعدك على التركيز بالعمل خلال فصل الشتاء، وذلك حسب ما ورد على موقع healthline.

أفضل النصائح لمعالجة الخمول بالعمل في فصل الشتاء

1- في بداية الأمر لا بد من تحديد أسباب الكسل الذى أصابك تجاه عملك والتي من الممكن أن تتمثل في فشلك في بعض الأمور في عملك الأمر الذى يجعلك تشعر بفقدان الشغف وعدم استكمال نشاطاتك.

2- لا بد من إعادة تقييم مخططاتك بالعمل بمعنى إذا كنت تحدد أهداف معينة ولكن لا تستطيع تحقيقها بسبب صعوبتها فلا بد من البدء بما هو أسهل بها حتى تصل بشكل تدريجي إلى الهدف الصعب التي تريد تحقيقه بالنهاية.

3- العمل على ترتيب أهدافك حسب الإمكانيات التي توجد لديك، وإذا كنت تشعر بانك غير قادر على تحقيق الأهداف بشكل منظم، قم بإعادة تنظيم وقتك من جديد.

4- تحديد جدول زمنى لأعمالك حتى تكون قادر على إنجاز أعمالك بشكل منظم ومرتب سابقا، بجانب استشارة أصحاب الخبرات السابقة الذين حققوا إنجازات من أجل معرفة ما قاموا به وما الصعوبات التي ظهرت لهم وتغلبوا عليها في عملهم لكى تستفيد من هذه الخبرات في عملك.

5- إذا كنت تشعر بالتعب والارهاق أثناء أداء عملك لا بد من تخصيص وقت للراحة من أجل الحصول على الاسترخاء والهدوء، ومن الممكن ممارسة بعض الهوايات المفضلة أثناء وقت الراحة مثل القراءة والسباحة وممارسة التمارين الرياضية المختلفة سواء في المنزل أو النوادي أو الصالات الرياضية.

search