الخميس، 01 أغسطس 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تفاصيل الإعدامات الميدانية للاحتلال ضد سكان غزة

أيمن الرقب

أيمن الرقب

كتب أحمد محمود

A A

كشف الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح، وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، تفاصيل جديدة حول الإعدامات الميدانية التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى ضد قطاع غزة.

وقال القيادي بحركة فتح، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن الاحتلال لا يترك وسيلة من أجل كسر عزم الشعب الفلسطيني بقدر المستطاع، موضحا أنه خلال اقتحام قوات الاحتلال لعدة مدن في شمال قطاع غزة واعتقال الشباب الفلسطينيين في شمال القطاع، كان الاحتلال يعدم كل من  يرى أنه ملتحى ويشك أنه ينتمى لفصائل إسلامية، حيث يتم إعدامه ميدانيا أمام أسرته فورا.

كما كشف أيمن الرقب، أن الاحتلال أعدم ميدانيا أيضا كل من رفض أن يقوم بالتعرى وخلع كل ملابسهم، وكان يتم إطلاق النار عليه فورا، كما تم الإعدام الميدانى كل مواطن أو مواطنة رفضوا النزوح من شمال القطاع إلى الجنوب.

وأشار القيادى بحركة فتح، إلى أن الاحتلال يريد أن يخيف سكان المنطقة من خلال الإعدامات الميدانية والقتل على هذا الشكل، حيث إن هذا الاحتلال تجرد من كل القيم والأخلاق وقام بعملية الإعدام الميدانى، وتم رصد الجزء قليل منهم من خلال كاميرات خلسة والباقى لم يرصد إلا من خلال شهادات لمن شاهدوا عمليات الإعدام في شمال غزة وفي مناطق وسط غزة.

وتابع أيمن الرقب :"عندما قال الاحتلال للسكان في شمال قطاع غزة لماذا لم تنزحوا لجنوب القطاع؟ فكان رد بعضهم بالرفض ولم يرضخ لتهديدات الاحتلال، وقالوا إننا في بيوتنا ولن نذهب إلى أي مكان، فنفذ فيهم الاحتلال عشرات الإعدامات الميدانية في الشوارع وبالتحديد في شمال ووسط قطاع غزة".