الأحد، 07 يوليو 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أونروا: نزوح نحو 90% من سكان غزة قسرا بسبب الحرب خلال 3 شهور

أونروا

أونروا

محمد النجار

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن نحو 90 بالمائة من سكان قطاع غزة نزحوا بصورة قسرية خلال ثلاثة أشهر من الحرب في أعقاب أحداث الـ 7 من أكتوبر الماضي.

وأضافت "أونروا" -في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل "إكس" الناطقة باللغة الإنجليزية - أن الأمم المتحدة قد حذرت مرارًا وتكرارًا من أن القطاع معرض لخطر المجاعة، وأنه يمر بحالة طوارئ صحية عامة في الوقت الذي تبحث فيه الأسر عن الأمان.

وشددت الوكالة الدولية على الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار بهدف إنساني، للتمكن من توفير المساعدات العاجلة وإنهاء النزوح القسري المتواصل.

وأشارت إلى أن 1.4 مليون شخص يحتمون داخل منشآت الأونروا مع وجود مئات الآلاف يقيمون في جوار تلك المنشآت.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها أن وسائل إعلام فلسطينية أكدت أن هناك اشتباكات بين فصائل فلسطينية والاحتلال في خان يونس.

وأوضحت بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر وجنوب الخليل.

وتتواصل سياسة الاحتلال في اقتحام مدن الضفة الغربية، حيث أصيب شاب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، عقب اقتحام بلدة بلعا شرق طولكرم، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم سيدتان من ضاحية شويكة شمالا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الشاب أصيب بالرصاص في أطرافه السفلية، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت الحكومي في طولكرم، موضحة أن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة ونشرت قناصتها على إحدى البنايات العالية، وسط اندلاع مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.