السبت، 06 يوليو 2024

02:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جوزيب بوريل: 100% من الفلسطينيين يعانون من الجوع

جوزيب بوريل - مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

جوزيب بوريل - مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

وداد العربي

تحدث جوزيب بوريل الممثل السامي للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، عن الأزمة اللبنانية مع الاحتلال، قائلاً: «لا أحد ينتصر في الصراع الإقليمي، وأبلغت إسرائيل بذلك وأشدد على ضرورة العمل عبر الدبلوماسية لإنهاء الصراع»، وأشار إلى أنه اتفق مع رئيس الحكومة اللبنانية على العمل عبر الدبلوماسية من أجل خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وأضاف «بوريل» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، في العاصمة بيروت، «علينا التحرك لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن».

وأكد الممثل السامي، أن «الحل الوحيد الذي يحقق السلام والأمن لإسرائيل هو حل الدولتين، 90% من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تؤيد حل الدولتين».

كما تطرق إلى أن 100% من الفلسطينيين يعانون من الجوع وفقاً لما ذكره برنامج الغذاء العالمي، مضيفا في نهاية كلمته: «لا يمكننا الاستمرار في مشاهدة المعاناة التي لا تحتمل للأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء في قطاع غزة، من الضروري تجنب التصعيد في الشرق الأوسط أو جر لبنان إلى الحرب».

حل النزاع اللبناني الإسرائيلي

من جانبه، قال عبد الله بو حبيب» وزير الخارجية اللبناني، إن حكومته ناقشت تنفيذ قرار مجلس الأمن «1701» الخاص بحل النزاع اللبناني الإسرائيلي، مؤكدا  أن «الحل السياسي للنزاع الفلسطيني يضع حد لعقود من العنف»

يأتي المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية اللبناني، والممثل السامي للشئون الإنسانية، في اليوم الـ92 من العرب الغاشمة على الحرب على قطاع غزة وارتقاء ما يزيد عن 22 ألف فلسطيني، وأيضا على خلفية اغتيال «صالح العاروري» القيادي في حركة حماس وإصابة 11 آخرين الثلاثاء الماضي.