الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أهم النصائح للوقاية من الإصابات المتكررة بنزلات البرد

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الأشخاص عند قدوم فصل الشتاء يصابون بنزلات البرد حادة الأعراض على بعض الأشخاص الذي يعانون نقص المناعة، والتي من الممكن أن تجعلهم يتعرضون للإصابة بالبرد أكثر من مرة، حيث نشاط العدوى والفيروسات بين الأشخاص، وفى هذا التقرير سوف نوضح أهم النصائح التي يجب اتباعها للوقاية من الإصابة المتكررة بنزلات البرد طوال فترة فصل الشتاء، وذلك حسب ما ذكر على موقع insider.

أهم النصائح للوقاية من الإصابات المتكررة بنزلات البرد

1- لا بد من ارتداء الملابس الشتوية المناسبة لدرجة حرارة الجو، وعدم ارتداء ملابس شتوية ذات طبقات متعددة خاصة عند التواجد في مكان والخروج لمكان آخر، لأن هذا يعرض الإنسان إلى الشعور بالتعرق وبالتالي عند خلع الملابس يشعر بالبرد.

2- تناول الأطعمة الصحية التي تحتوى على نسبة عالية من البروتينات مثل الأسماك واللحوم، بجانب تناول الأطعمة التي تجعل الجسم يشعر بالدفيء مثل شوربة العدس، بالإضافة إلى ضرورة تناول الأكلات التي تحتوى على فيتامين سي مثل الفواكه الحمضية، والتوت، والبطاطس، والطماطم، والفلفل، والكرنب، والبروكلي، والسبانخ لأنها تعمل بدورها على تقوية المناعة.

3- لا بد من تناول المشروبات الساخنة بشكل مستمر أثناء فصل الشتاء مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والنعناع والقرفة وغيرهما من المشروبات، لأنها يساعدون بشكل كبير في محاربة نزلات البرد، كما أنها تعمل على تقوية الجهاز المناعى للإنسان.

4- لا بد من تهوية المنزل بشكل مستمر وتنظيف كل الأتربة وتعقيم كل الأدوات المستخدمة وهذا من أجل عدم انتقال العدوي المنتشرة في الخارج إلى داخل المنزل، بالإضافة إلى المحافظة على غسل اليدين وترطيبهما بشكل مستمر خاصة عند القدوم من الخارج، مع ارتداء الكمامة أثناء التحدث مع الآخرين.

5- عدم التعرض إلى الهواء الطلق مباشرة لأن من المعروف أن الفيروسات والعدوي تنتشر بشكل كبير فى الهواء خاصة فى الأجواء الشتوية الباردة ، والتى بدورها تنتقل للإنسان بشكل سريع أثناء التعرض للهواء.

search