الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«هيقولك تقرأ إيه بالظبط».. روبوت «المكتبة» ينتشر في كوريا

روبوت «المكتبة»

روبوت «المكتبة»

نورهان عبدالعزيز

A A

انتشرت الروبوتات بشكل جعلنا نقف حائرين أمام هذه التقنية التي انطلقت بسرعة الصاروخ، فلك أن تتخيل وجود روبوت يصطحبنا إلى المكتبة ويبحث معنا عن الكتب، التي نود قرأتها في واقعة فريدة ومميزة لفتت انتباه العالم كله.

روبوت «المكتبة»

طور العديد من العلماء في جامعة كوريا روبوت «المكتبة» الذي يساعد الجميع على اختيار أفضل الكتب التي يجب قراءتها، كما أنه يرشح أفضل الكتب حسب أهواء القارئين، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح العلماء، أن الروبوت يتجول في المكتبة لمساعدة الزوار ويختار لهم أفضل المجلات التي تناسبهم، فهو يعتمد على أعمارهم السنية بشكل كبير، فالأطفال والصغار يمكنهم قراءة القصص القصيرة.

ويمكن لكبار السن قراءة الكتب السياسية والاجتماعية المختلفة، ويقترح على السيدات قراءة مجلات الفاشون والموضة، بينما يوصي الشباب بقراءة الموضوعات المتعلقة بالتسوق والإعلانات.

الروبوتات على الطريقة الحديثة

أنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديث على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

ويرحب الروبوت «ماربوت» بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجههم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية.

ولعلك سمعت عن روبوت الطماطم الذي يُمكنه جني الثمار، حيث أجرى العديد من العلماء والباحثين عدة دراسات للوقوف على كيفية إنشاء هذا الروبوت المميز.

وطور العديد من العلماء الصينيين، روبوت الأمراض القلبية الذي يسير عكس اتجاه تيار الدم بالأوعية الدموية، نظرًا لأنه من الآلات المغناطيسية الدقيقة، حسبما كشفت مجلة «إي إكسبلور».

وتُصمم هذه النوعية من الروبوتات من خلال القوس البيضاوي، فيتحرك على طول جدران الأوعية الدموية، نظرًا لأن مقاومة السائل تكون أقل، مما يخفض المقاومة بنسبة كبيرة.

search