السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكله لطيف.. روبوت على هيئة كلب يُثير دهشة الجميع

روبوت «AlphaDog»

روبوت «AlphaDog»

نورهان عبدالعزيز

A A

انتشرت الروبوتات بسرعة الصاروخ، فهذه الآلات الشهيرة هددت عدد كبير من الأشخاص، نظرًا لأنها احتلت أماكنهم في الكثير من المنظمات، فلك أن تتخيل وجود روبوت على هيئة كلب يتجول في شوارع الصين في ظل دهشة وخوف وإثارة الجميع.

روبوت «AlphaDog»

أنتجت شركة Weilan الصينية أول روبوت أليف لها بمزايا خاصة، وتم طرحه في معرض تجاري للإلكترونيات فى نانجينج بمقاطعة جيانجسو الصينية، حسبما تداولت وسائل الإعلام الصينية.

ويعتبر الروبوت BabyAlpha هو الإصدار الحديث من AlphaDog، نظرًا لأن هذه الآله تأخذ شكل كلب أليف يشبه الجرو الحقيقي بأذنين مما أثار دهشة عدد كبير من الأشخاص، بسبب مظهره اللطيف، حسبما كشف موقع «Business insider».

ويحيي الروبوت العديد من العروض في الصين، فهو بمثابة صديق لهم حسبما أعلن بعض المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، نافيين أن هذه الآلات تُهدد وجودهم بشكل كبير.

عالم الروبوتات

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة حقيقية في عالم الروبوتات جعلت الجميع يتحدث عنها، فتقنية الذكاء الاصطناعي كشفت عن الوجه الحقيقي للتطور التكنولوجي الكبير، فتم ابتكار العديد من الروبوتات التي ساعدت الإنسان البشري على القيام بالكثير من المهام الصعبة التي تستهلك وقتًا وجهدًا كبيرًا.

ولا ننسى المذيعة الروبوت «هلا الوردي» المُتخصصة في التقارير السياسية والمقالات العربية، فهي تُحاور مئات بل آلاف الأشخاص، فهي مميزة للغاية وتتعامل بلطف مع الجميع، كما أنها تُحيي الجمهور.

وأنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديث على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

search