السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إسرائيل ترفع حالة التأهب القصوى بعد اغتيال صالح العاروري

منطقة اغتيال العاروري

منطقة اغتيال العاروري

وداد العربي

على خلفية اغتيال صالح العاروري نائب رئيس حركة «حماس» و5 من أعضاء الحركة وإصابة 11 آخرين، أعلنت وسائل الإعلام الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي عن رفع درجة الاستعداد القصوى، تحسبا لرد المقاومة الإسلامية على عمليات الاغتيال.

ونقلت واشنطن بوست عن مسؤول دفاعي أمريكي، أن «إسرائيل هي المسؤولة عن اغتيال العاروري».

كما قال مستشار رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»:  «لم نعلن بعد مسؤوليتنا عن هجوم بيروت وهو لم يستهدف الحكومة اللبنانية ولا حزب الله».

إلا أن «ليران تمري» مراسل صحيفة «يديعوت أحرنوت» كتب على حسابه الشخصى على موقع التواصل «إكس»: «بعد اغتيال صالح العاروري: أرسلت الشرطة الي كافة عناصر الشرطة في البلاد رسالة توضيحية تقضي بضرورة الحفاظ على الاستعداد لإطلاق الصواريخ والاستعداد لتسلل إلى المستوطنات ووضع القوات الخاصة في المحافظات على أهبة الاستعداد».

وأكد « يارون ابراهام» الصحفي والمراسل الخاص بالقناة 12 في تليفزيون الاحتلال من خلال صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لرد حقيقي من جانب حزب الله، بما في ذلك احتمال إطلاق صواريخ بعيدة المدى، على الرغم من أن الهدف كان أعضاء في حماس».

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بدوي انفجارات في تل أبيب، عقب تأكيد عملية اغتيال صالح العاروري نائب رئيس حركة «حماس».

وعليه أكدت وسائل إعلام إسرائيلية: أن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية «أنتوني بلينكن» أرجأ زيارته المرتقبة لإسرائيل من يوم الجمعة إلى الأسبوع القادم.

كما قالت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال «كان»: « حماس طلبت من الوسطاء تجميد الاتصالات حول هدنة أو صفقة تبادل في أعقاب اغتيال العاروري، وإسرائيل ردت بأنها لن توقف عمليات التصفية لقادة حماس».