السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد هجوم السبكي على تامر حسني.. هل يُغير الذكاء الاصطناعي أصوات الفنانين؟

تغيير الأصوات بالذكاء الاصطناعي

تغيير الأصوات بالذكاء الاصطناعي

شن المنتج المصري أحمد السبكي، هجومًا كبيرًا على الفنان تامر حسني، ونشر فيديو له في الساعات الماضية انتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه أن تامر حسني أكذوبة، وأن صوته مُفبرك بواسطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وانتشر هذا الفيديو بشكل كبير بين مُويد ومعارض وآخرين غير مُصدقين، فالجميع يتسائل، هل من الممكن أن تُحدث تقنية الذكاء الاصطناعي هذا التغير الكبير في أصوات الفنانين؟ دعونا نوضح لكم.

يتطور الذكاء الاصطناعي بشكل كبير وسريع، مُحدثًا ضجة فريدة ومُختلفة من نوعها، فاقتحم جميع المجالات الحياتية مثل الطائرة التي تتنقل بين البلدان، لتُحدث تطور فريد ومُختلف في كل دولة.

فكشفت العديد من الدراسات أن تقنية الذكاء الاصطناعي، تُساعد بشكل أو بآخر على تغيير الصوت من خلال ما يُسمى بالتعلم الآلي عن طريق تحليل الصوت الحقيقي وتحويله إلى صوت آخر.

ويعتمد أيضًا على التحليل التقليدي الذي يُحسن من جودة الصوت، لتنل إعجاب الجميع، إضافة إلى تحويل صوت الرجل إلى إمرأة والعكس صحيح، فهذه التقنية اقتحمت عالمنا بشكل كبير.

وحذر كافة العلماء والباحثون من استخدام الذكاء الاصطناعي بهذا الشكل، لأنهم يرون أنه يُهدد بقاء الإنسان، ومن ثم إختفاء البشر، ليحل محلهم الروبوت.

search