السبت، 05 أكتوبر 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للحفاظ على الخصوصية.. الهند تحذف بيانات بعض مستخدمي مواقع التواصل

وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت الحكومة الهندية، أنها بصدد فرض العديد من اللوائح الجديدة على منصات التواصل الاجتماعي من فيسبوك وإكس وإنستجرام، لحذف البيانات الشخصية للمستخدمين، الذين ابتعدوا عن السوشيال ميديا لمدة 3 سنوات، حسبما أوضح تقرير نُشر في « Ecoomic Times».

الهند تفعل سياسات الخصوصية

ويُعد هذا الاقتراح جزءًا من القواعد التنفيذية التي ترغب الهند في تنفيذها للحفاظ على الخصوصية وحماية جميع أنواع البيانات الشخصية الرقمية (DPDP) التي وقعت في أغسطس من هذا العام.

وتعمل الحكومة الهندية على توسيع هذه القواعد، لتشمل شركات التجارة الإلكترونية والأسواق عبر الإنترنت ووسطاء الألعاب وجميع وسطاء وسائل التواصل الاجتماعي.

وتسعى الهند إلى إيجاد ضمانات أو معايير يجب اتباعها عند جمع السجلات الشخصية لتوخي الحذر من اختراق الهواتف المحمولة واقتحام البيانات والخصوصية.

ويعتمد العديد من القراصنة على أساليب مختلفة لشن هجمات احتيالية على العديد من المواقع الإلكترونية، لذا نصح الخبراء بالوقوف على هذه الأدوات، للحفاظ على الخصوصية.

وكشف العديد من الخبراء عن عدة حيل للقضاء على الابتزاز الإلكتروني ومنها، تعزيز الوعي الأمني في استخدام شبكة الإنترنت، بجانب تفادي الاتصال في شبكات الإنترنت العامة.

وأوضح الخبراء، أن ترك الحسابات لمدة 3 سنوات دون تفعيلها أمر غير طبيعي، لأنه يُتيح اختراق الخصوصية بشكل كبير، فالحسابات المغلقة تنذر بوجود قراصنة.                      

search