السبت، 05 أكتوبر 2024

09:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفصائل الفلسطينية تعلن استهداف مروحية إسرائيلية بصاروخ شمال غزة

مروحية إسرائيلية

مروحية إسرائيلية

محمد النجار

A A

أعلنت فصائل فلسطينية، استهداف مروحية إسرائيلية بصاروخ شمال مدينة غزة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

وفى السياق أكدت الفصائل، سقوط  قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال جراء استهداف 7 آليات إسرائيلية في جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق نشر موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، إحصائية بالخسائر البشرية بين القتلى والجرحى منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي اليوم.

وعرض الموقع بيانات تشير إلى أن 498 جنديا إسرائيليا قتلوا منذ بداية الحرب، وقال إن منهم 164 سقطوا منذ بداية المناورة البرية.

كما أشار إلى وضع الجرحى، مؤكداً أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعالج في هذه المرحلة 47 جنديا في «حالة خطيرة»، و262 في حالة متوسطة و133 في حالة خفيفة.

وأضاف موقع وزارة الحرب في معلومات مفصلة عن الجرحى منذ بداية الحرب، أنه أصيب 329 جنديا بجروح خطيرة، و576 بجروح متوسطة ومتوسطة، و1161 جنديا بجروح طفيفة ومنذ بداية المناورة بشكل عام، كما أصيب في قطاع غزة وحده 198 جنديا بجراح خطيرة، و327 بحالة متوسطة، و349 بحالة خفيفة.

وقال موقع جيش الاحتلال، إن أعداد المصابين لا تشمل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بشكل روتيني ليس نتيجة لحدث عملياتي، وأولئك الذين وصلوا إلى غرفة الطوارئ ولم يتم إدخالهم إلى المستشفى أو الذين لم يتم تحديد مدى خطورة إصابتهم (بما في ذلك الطفيفة) أو أعلى.

search