السبت، 05 أكتوبر 2024

05:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطين ترحب بالمبادرة المصرية المعدلة لوقف إطلاق النار في غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد آشتية

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد آشتية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الأربعاء، عن ترحيبه بالمبادرة المصرية المعدلة، لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

وقال «أشتية» في مؤتمر صحفي، نرحب بكل جهد عربي ودولي لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة، مضيفًا، أن الحكومة الفلسطينية ترحب بالمبادرة المصرية المعدلة، وأن مصر حتمًا حريصة كل الحرص على وحدانية التمثيل الفلسطيني.

وأوضح رئيس الوزراء الفلسطيني، أن أي ترتيب إقليمي ودولي يمر فقط من خلال الشرعية الفلسطينية الموحدة، المتمثلة في الحكومة الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطيني.

المبادرة المصرية المعدلة

وفي سياق متصل، استعرض الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري خلال ندوة مناصرة القضية الفلسطينية في السفارة اليمنية بالقاهرة، المبادرة المصرية المعدلة، قائلًا، إن المبادرة المصرية في آخر تعديل تتكون من ثلاث مراحل: مرحلتها الأولى وجود صفقة إنسانية وللإفراج عن النساء والأطفال في غزة مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، وقف كامل لإطلاق النار بين جانبي الصراع، ووقف النشاط الجوي الإسرائيلي، وتكثيف دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأضاف: أما المرحلة الثانية الإفراج عن النساء في غزة مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، إلى جانب المرحلة الثالثة التي تدعو إلى، الإفراج عن الجنود في غزة مقابل أعداد غفيرة من الفلسطينيين وقف الأعمال العدائية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس.

search