الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تستعد لإطلاق مزارع الأرز المقاوم للجفاف والملوحة بالشراكة الصينية

وزير الزراعة و نائب حاكم مقاطعة سيشوان الصينية

وزير الزراعة و نائب حاكم مقاطعة سيشوان الصينية

محمد ممدوح

A A

استقبل اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة « هو يون» نائب حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية والوفد المرافق له.

وأكد «القصير» ان التعاون الزراعي بين البلدين يشمل مجالات زراعة أصناف الارز المقاوم للملوحة والجفاف، وذلك من خلال إنشاء مزرعة نموذجية لتجربة أصناف  الأرز الصينية الأكثر ملائمة للظروف  المصرية والتعاون في مجال البحوث التطبيقية ونظم الري الحديث والتنمية الريفية والإقراض الزراعي في ضوء الخبرة الكبيرة لدى مقاطعة سيتشوان الصينية في هذا المجال.

وأشار وزير الزراعة  الى أن المشروعات التي يتم التباحث بشأنها بين الجانبين حاليا والتي من بينها إنشاء مركز التميز لإنتاج الأرز الهجين العالي الإنتاجية والمتحملة للجفاف والملوحة، فضلا عن إقامة مركز بحثي تدريبي لمكافحة التصحر في مصر لتقديم الخبرات الصينية لمصر ودول المنطقة العربية والإفريقية.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بالتعاون مع مقاطعة سيتشوان في تلك المجالات، أما فيما يتعلق بمجال التبادل التجاري الزراعي فقد أكد «القصير» على اهمية  الارتقاء بميزان التبادل التجاري للمنتجات الزراعية بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين.

ومن ناحيته «هو يون» نائب حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية أعرب عن سعادته بزيارة القاهرة وعلى توافق رؤياه مع رؤية وزير الزراعة المصري من حيث أهمية العمل على الارتقاء بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين وخاصة في مجال الزراعة مشيرا إلى ما تتمتع به مقاطعة سيتشوان من نمو اقتصادي وتجاري وزراعي كبير والذي جاء نتيجة لكونها مقاطعة زراعية كبرى بالصين مؤكدا على التطور الكبير الذي شهده قطاع الزراعة بالمقاطعة نظرا لاعتماد المقاطعة للتقنيات الزراعية الحديثة واهتمامها بمجال البحث العلمي من خلال جامعاتها ومعاهدها البحثية متمنيا أن تحقق زيارته لمصر زيادة في هذا التعاون وتدعيما لمبادرة الحزام والطريق.