السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس الشيوخ يناقش سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية بقناة السويس

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

محمد ممدوح

يستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق عقد جلساته العامة اليوم الأحد، ويناقش المجلس طلب مناقشة عامة للنائب طارق نصير وعشرين عضوا آخرين، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتناقش أيضاً لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمود مسلم، في اجتماعها اليوم، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هيام فاروق بشأن «إنشاء أرشيف إلكتروني للتراث المصري غير المادي»، وذلك في لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والآثار والعالم ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور ممثلي الحكومة.

وتعتبر الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المقرر عقدها اليوم، هي الأولى للمجلس بعد الانتخابات الرئاسية 2024، في الخارج والداخل والتي فاز بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة.

أسواق الكربون

وناقشت الجلسة السابقة للشيوخ تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بشأن دراسة التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة «سوق الكربون- ضريبة الكربون».

وكشف تقرير لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ بشأن دراسة النائب عمرو عزت عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن نظام أسواق الكربون قد يكون الأكثر ملاءمة لمصر على الأمد القصير والمتوسط، خصوصا في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، ومن ثم يمكن العمل على إصدار التشريعات والقوانين اللازمة لإقامة سوق كربون وطني يتلاءم مع طبيعة الاقتصاد المصري.