الخميس، 11 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النائب أحمد دياب: التوسع في المناطق الصناعية يقلل من استنزاف الدولار

النائب أحمد دياب

النائب أحمد دياب

محمد ممدوح

قال النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، منطقة واعدة تستهدف أن تكون من أكثر الأماكن الصناعية بالعالم، خاصةً موقعها الاستراتيجي بقناة السويس التي تعتبر شريان العالم في التجارة العالمية.

وأكد «دياب» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن التوسع في هذه المنطقة يعتبر أمناً قومياً اقتصادياً مصرياً، وأن دخول الاستثمار في تلك المنطقة والتوسع فيه إضافة كبيرة للاقتصاد المصري، وهي رؤية الدولة منذ أن بدأت في إنشاء هذه المنطقة، مؤكدًا أنه بالتزامن مع الطروحات التي طرحتها الحكومة مؤخرا ستكون النتيجة في المستقبل القريب أن هذه المنطقة قلعة صناعية اقتصادية.

وأضاف أن التوسع في المناطق الاقتصادية والصناعية، يقلل من الضغط على استنزاف الدولار وتقليل الواردات، وأن الصناعة هي الطريق والحل في الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع وتتأثر به الدول، موضحًا أن رؤية الدولة التي وضعها الرئيس تهدف في نهاية الأمر إلى وضع مصر على الخريطة الاقتصادية العالمية.

وتابع وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن مصر بكل فئاتها مع القرارات التي تصب في مصلحة الاقتصاد المصري والاتجاه نحو نموه الازدهار، وأن مثل هذه المناطق تنميتها واستغلالها هو أمر محمود يفيد الاقتصاد ويساعد على تعافيه من الآثار السلبية التي عاناها خلال الفترات الماضية.

يشار إلى أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، يستأنف عقد جلساته العامة اليوم الأحد، ويناقش المجلس طلب مناقشة عامة للنائب طارق نصير وعشرين عضوا آخرين، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.