الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تهدد بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

محمد الداوي

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل، أن روسيا تهدد بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة إذا صادرت أصولها المجمدة، مضيفة أن موسكو قد تتخذ قريبا إجراءات سياسية ردا على نشر الولايات المتحدة صواريخ في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.

بوتين: نقدم أشكال الدعم اللازم كافة للقوات المشاركة في الحرب الروسية
 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريحات سابقة، إن روسيا ستقدم أشكال الدعم اللازم للقوات المشاركة في العملية العسكرية الروسية الخاصة، من معدات وأسلحة.

وأضاف بوتين، أن رؤساء الأقاليم الروسية المختلفة قدموا الدعم بشكل كبير، مضيفًا أن المجمع الصناعي العسكري قاموا بقفزة نوعية في التسليح، موضحًا أن مؤسسات التصنيع العسكري الروسية تعمل بنظام 3 مناوبات يومية، للرد على الغرب الذي يقدم كل الدعم لأوكرانيا في تلك الحرب، مؤكدًا أن المجمع العسكري يعمل ويرد بشكل أسرع مقدمًا بصورة متسارعة كل المساعدات اللازمة لمن يعملون في جبهات الحرب المختلفة.

مضاعفة صناعة الدبابات
وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن صناعة الدبابات والمدرعات زادت بمقدار ثلاث مرات، إلى جانب زيادة معلات تصنيع الذخائر بمعدل 2.7 مرة وبعض الأنواع زاد معدل تصنيعها إلى 7 مرات.

وأضاف الرئيس الروسي خلال كلمته التي أذاعتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الحكومة الروسية ووزارة الدفاع تتابع بصورة مستمرة آخر مستجدات القتال على الجبهات المختلفة، لمعرفة الاحتياجات المختلفة لكل جبهة، وأن عملية التحليل التي تجريها وزارة الدفاع الروسية هي عملية مستمرة، والتي نتج عنها حاجة الجيش الروسي إلى مزيد من المركبات إلى جانب الحاجة إلى دبابات أكثر حداثة، بالإضافة إلى أن قوات المسلحة تقدم الإصدارات الحديثة من الأسلحة والمسيرات والمركبات الثقيلة.

وأوضح بوتين خلال كلمته، أن القوات المسلحة الروسية أنجزت مهام المنطقة العسكرية الشمالية بمنتهى الشجاعة وعلى درجة عالية من المهنية، مضيفًا أن القوات الروسية صاحبة المبادرة بمنطقة القتال وأن القوات الروسية تنفذ العمليات العسكرية وفقًا لما تراه ضروريًا.

ولفت إلى أن الحكومة الروسية ملتزمة بتعزيز الأوضاع الاجتماعية الخاصة بالجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأكد بوتين، أن روسيا تعمل في الوقت الحالي على إنتاج نماذج من أحدث الأسلحة لدعم القوات الروسية، مضيفًا أن الصناعات العسكرية الروسية تتطور بصورة أسرع بكثير من نظيرتها الغربية.

search