الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منتدى التعاون العربي الروسي يدين استهداف الاحتلال للمدنيين والمستشفيات

منتدى التعاون العربي الروسي

منتدى التعاون العربي الروسي

شيماء حمدالله

A A

أدان منتدى التعاون العربي الروسي، اليوم، حرب دولة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية على مدينة غزة، محذرا من عزمها التهجير القسري للشعب الفلسطيني من القطاع.
وجاء ذلك في إعلان مشترك، صادر في ختام أعمال منتدى التعاون العربي الروسي الذي استمر ليوم واحد بالعاصمة المغربية مراكش.
وطالب المنتدى بإعادة الحياة إلى طبيعتها في مدينة غزة، ورفع الحصار الإسرائيلي عن المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، محذرًا من ارتكاب دولة الاحتلال الصهيوني التهجير القسري للفلسطينيين خارج الأرض الفلسطينية المحتلة.
وأدان  المنتدي العربي الروسي، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين والمستشفيات والمدارس والمساجد والبنية التحتية، مشيرًا إلي أنه يشكل انتهاكات جسيمة بموجب القانون الدولي الإنساني.

انطلاق منتدي التعاون العربي الروسي
وانطلق منتدى التعاون العربي الروسي في دورته السادسة، بالعاصمة المغربية مراكش، اليوم، على مستوى وزراء الخارجية، بحضور الوزير سيرجي لافروف.
وانعقد هذا الاجتماع الإقليمي الذي استمر يوما واحدا على مستوى وزراء الخارجية، وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة الدول العربية وروسيا سنة 2009.

وتبحث هذه النسخة قضايا التعاون بين روسيا والعالم العربي، وذلك وفقا للممارسات الجاري العمل بها، وتم اختيار المغرب لاحتضان هذه النسخة من المنتدى خلال الدورة المنصرمة التي انعقدت في أبريل بالعاصمة الروسية موسكو عام 2019.

وقال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، خلال كلمته الافتتاحية بالمنتدي، إنه يجب التعامل مع الدول العربية كمنظومة متسقة لها وزنها الإقليمي والدولي، مبنية على شراكة حقيقية روحا ومضمونا، قوامها التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي والتقارب الإنساني والحرص على تحقيق الأمن بالطرق السلمية.

وأكد وزير الخارجية المغربي، علي أنه لا بديل عن سلام حقيقي في المنطقة، يضمن للفلسطينيين حقهم في دولتهم المشروعة في إطار حل الدولتين.

search