الخميس، 11 يوليو 2024

05:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يسخر من ازدواجية المعايير الغربية

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الأربعاء، إن هناك زميل من الغرب عبر عن انشغاله بشأن الأطفال في أوكرانيا، وأنه على الجهة المقابلة لم يرمش ولم يتحدث بكلمة صغيرة حتى حول أوضاع الأطفال في قطاع غزة، واصفًا إياه بالمنافق.

وأضاف نيبينزيا خلال كلمته على هامش الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في قطاع غزة، أن روسيا تختلف تمامًا عما يحدث في قطاع غزة، موضحًا، أن روسيا تتخذ كافة الإجراءات التي تؤدي إلى حماية الأطفال على قدر الإمكان خلال النزاع العسكري القائم.

وأوضح المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، أن الوضع مع الأطفال في قطاع غزة يختلف تمامًا، مضيفًا، أن الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش وصف غزة بأنها أصبحت مقبرة الأطفال، ومقبرة الطفولة، وأن ذلك الأمر يقشعر له الأبدان، موضحًا، أن خلال شهر واحد قتل عدد كبير من الأطفال الذين قتلوا في نزاعات استمرت لوقت أكبر من ذلك.

وأضاف فاسيلي نيبينزيا، أن أطفال القطاع تعرضوا لكافة أشكال العنف، من إصابات عنيفة إلى تجويع وتشويه وقتل وحرمان من الدراسة والصحة، متسائلًا، أين جهودكم لإنشاء كافة اللجان المعنية بالتحقيق، والمحاكم الدولية.

وتساءل خلال الكلمة حول أوضاع المرأة في قطاع غزة ودور المجتمع الدولي منها، موضحًا، ان المجتمع الغربي لا يفوت أي فرصة في أي مناسبة دولية لترديد وترانيم فيما يتعلق بضرورة مشاركة المرأة في عملية حفظ الأمن والسلم العالميين، ساخرًا، من تلك المطالب، ومتسائلاً عن وضع المرأة الفلسطينية التي انتزعت منها كافة حقوقها المدنية خلال تلك العمليات العسكرية الأخيرة.