السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفير روسيا يشارك مراسم ختام دورة منتدى الشباب الروسي المصري

السفير الروسي يشارك المراسم

السفير الروسي يشارك المراسم

محمد الأزهري

A A

شارك السفير الروسي لدى مصر جيورجي بوريسينكو ، في المراسم الاختتامية للدورة الرابعة لمنتدى الشباب الروسي المصري، والتي حضرها وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي .

وتبادل المشاركون انطباعاتهم عن الأحداث الممتعة التي جرت خلال الأسبوع، بما في ذلك الفعاليات المخصصة لمناقشة سبل تنمية الاقتصاد الأزرق وآفاق التعاون بين دولتينا في هذه المجالات.

وقال المشاركون: نحن ممتنون للغاية للسلطات المصرية على حسن الضيافة التي قدمتها للفتيان والفتيات الروس. ونحن نتطلع إلى مواصلة التبادلات الشبابية بين بلدينا، مما يساعد بشكل كبير على تعزيز التفاهم والثقة بين شعبي روسيا ومصر.

وكانت العاصمة الروسية موسكو شهدت المؤتمر الـ 15 للغة الروسية في إطار احتفالات روسيا بعيد الوحدة الشعبية .
في بداية المؤتمر قرأ رئيس مؤسسة روسكي مير فلاديمير تولستوى كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إن روسيا منفتحة دائما لتوطيد صداقة الشراكة في كل المجالات مع كل الشركاء.

وخاطب بوتين المشاركين في المؤتمر بقوله تنتظركم مشاكل عريضة لمناقشتها مرتبطة بانتشار اللغة الروسية والادب الروسي ودعم التواصل بين المتحدثين باللغة الروسية ، وتطوير العلاقات الإنسانية والمهنية بين كل المهتمين بالثقافة الروسية .

كما أرسل "البطريرك كيريل " بطريرك موسكو وعموم روسيا كلمة تحية للمشاركين في المؤتمر الذى وصفه بأنه ساحة مهمة لمناقشة كل ما يتعلق بالثقافة الروسية ومحبيها.

وتحدث أيضا وزير الخارجية الروسي "سيرجى لافروف " للمشاركين بكلمة شكر لدورهم ودعمهم للغة بوشكين في خارج حدود روسيا .

كما قرأ قسطنطين كوسوتشوف كلمة " فالنتينا ماتفيينكو" رئيس الجمعية الفيدرالية الروسية تحية للمشاركين بالمؤتمر لاهتمامهم بالثقافة والادب الروسي وتحمل عناء السفر ولكن رغم ذلك حضر ممثلو 77 دولة للمشاركة في المؤتمر.

كما تحدث مفتى روسيا “ الشيخ رافيل جارينودين” ، مشيدا بتنظيم المؤتمر في هذا التوقيت، مؤكدا أن الأدب الروسي دائما يحمل في طياته معاني السلام والمحبة بين الناس.

وأشار يفجيني بريماكوف رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الإنساني الدولي أن عالم اللغة والثقافة الروسية غير محدود.

search