السبت، 05 أكتوبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 6 عجلات.. روسيا تطور الروبوت العسكري

الروبوت العسكري

الروبوت العسكري

نورهان عبدالعزيز

A A

أصبحت الروبوتات من الركائز الأساسية التي نعتمد عليها، فهذه الآلات المتحركة انتشرت بسرعة الصاروخ لما لها من مزايا كبيرة، آخرها «الغزو العسكري»، فيمكن للروبوت التصدي لجميع المشكلات التي تواجهنا في الحروب.

الروبوت العسكري

طور العديد من علماء جامعة روسيا روبوت عسكري شهير يمكنه التصدي لهجمات العدو المتلاحقة، إضافة إلى دوره المحوري في نقل المعدات العسكرية من مكان إلى آخر، حسبما أعلنت الصحف الأجنبية.

ويسمى الروبوت العسكري بـ «Tosha-TX 45SM» ويمتلك 6 عجلات، كل عجلة منهم تحتوي على محرك كهربائي مستقل، مما يساعده على التحرك والقفز سريعًا، كما أن هذه العجلات تسهل حركته خاصةً لو تعطلت جميع عجلاته.

ويمكن للروبوت أيضًا نقل الجرحى والمصابين من أرض المعركة إلى المستشفيات الخاصة، كما أنه لا يصدر أي ضوضاء أثناء الحركة، ويكاد يكون غير مرئي.

ولا يعمل روبوت Tosha-TX 45SM بمحركات احتراق داخلي، بل يستند إلى العديد من المحركات الكهربائية، ولا تتوقف مزاياه عند هذا الحد، بل يمكنه نقل حمولات كبيرة وضخمة تصل أوزانها إلى 1000 كجم.

ويقطع الروبوت مسافة 180 كم في كل مهمة، علاوة على استخدام المعدات الإلكترونية عن طريق كابل خاص لا يتأثر بالتشويش، كما أنه مجهز بجميع أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية المختلفة.

نبذة عن الروبوتات

كشف العديد من العلماء عن ابتكار روبوت لتوصيل الأدوية إلى المنازل في وقت قليل للغاية أملًا في إسعاف المريض وإنقاذ حياته من الخطر، حسبما أعلنت الصحف الأمريكية، فهو يتلقى الطلبات عبر الهاتف ولا يكتبها في ورقة بل يتذكرها جيدًا، ثم يتجه إلى الصيدلية لتجهيز الدواء بسرعة فائقة جعلت الجميع يقف مندهشًا أمام هذا الأمر.

ولا يتوقف الأمر عند هذا، بل عينت إحدى المدارس الإعدادية في دولة بريطانيا روبوتًا متطورًا في وظيفة مدير المدرسة في واقعة غريبة وفريدة من نوعها ضجت لها جميع المواقع، وتُسمى هذه الروبوت بـ « أبيجيل بيلي».

search