الإثنين، 08 يوليو 2024

06:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من خلال شاشة ضخمة.. روبوت الكنيسة ينصح الحضور بالصلاة

روبوت الكنيسة

روبوت الكنيسة

نورهان عبدالعزيز

تتطور الروبوتات بشكل ملحوظ، فأصبحت هذه الآلات على قمة الصناعات الكبرى، لما أحدثته من طفرة فريدة وغير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فلك أن تتخيل وجود روبوت يخطب في الكنيسة ويحث الجميع على الصلاة والالتزام في واقعة فريدة صوبت أذهان العالم كله إلى دولة ألمانيا.

روبوت الكنيسة

وعظ روبوت افتراضي يعمل من خلال آلية الذكاء الاصطناعي، جميع الحضور بالقيام من مقاعدهم وإقامة الصلاة، حسبما كشفت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس.

ودعى الروبوت أكثر من  300 شخص حضروا إلى الكنيسة بالالتزام والصلاة، من خلال تجسيد الروبوت بصورة رمزية لرجل ملتحي من خلال شاشة ضخمة حازت على إعجاب جميع الحضور في كنيسة ببلدة فورث بألمانيا.

وقال الروبوت بوجه خالي من التعبيرات وصوت رتيب: « إنه لشرف لي أن أقف هنا وأعظكم كأول روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم» في واقعة فريدة أثارت أذهان العالم كله.

أنواع الروبوتات

عينت إحدى المدارس الإعدادية في دولة بريطانيا روبوتًا متطورًا في وظيفة مدير المدرسة في واقعة غريبة وفريدة من نوعها ضجت لها جميع المواقعن فتُدعى الروبوت « أبيجيل بيلي» وترأس مدرسة «كوتسمور» في غرب ساسكس.

وأحدث روبوت «اليوجا» جدلًا كبيرًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب شكله الغريب وخصائصه المميزة، فهو يستطيع الرقص على قدم واحدة في ظل دهشة وذهول الجميع.

ولا ننسى روبوت الرعاية الصحية الذي ينقذ الكثير من المرضى، فيُمكننا فقط شرح ما نشعر به من آلآم وهو يأتي بالحل ويصف لنا الدواء، فهو مُجدي للغاية وسريع الاستجابة للرد على أسئلة المرضى كما أنه يُقدم إجابات نموذجية لجميع المصابين وفقًا لدلائل معينة وبيانات مدروسة.