السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تقتحم قرية الجلمة شمال شرق جنين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية الجلمة شمال شرق جنين، مشيرًة إلي أن طيران الكيان الصهيوني شن نحو 50 غارة في وقت قصير جدًا بمناطق شمالي غزة.
وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك إصابات في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لعدة منازل مأهولة بالسكان في منطقة بشارة وسط مدينة دير البلح، ما أدى إلى سقوط 13 شهيدا حتى هذه اللحظات وعدد كبير من الجرحى في قصف صهيوني.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن هناك قصفا متواصلا بالمدفعية والطيران الحربي الإسرائيلي على تل الزعتر ومخيم جباليا، منوهًة عن صوت اشتباكات عنيفة متواصلة منذ ساعات.
ومن جانبه، قال مدير وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور منير البرش، إن المشهد كارثي والأوضاع الصحية من سيء لأسوأ ولا يوجد أدوية ولا معدات، مشيرًا إلى أنهم يجرون العمليات بدون مخدر.
بينما أضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمهم نقلت 8 شهداء و34 إصابة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة منازل مأهولة بالسكان في حي بشارة بمدينة دير البلح وسط القطاع.
وأكد الهلال الأحمر، تعرض مقر إسعاف الجمعية في جباليا شمال مدينة غزة لانتهاك غير مباشر بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مبنى بجوار مقر الإسعاف، موضحًا أنه لا إصابات في صفوف الطاقم، فيما تعرض المبنى لتكسير الزجاج بالكامل.

وأوضح الهلال الأحمر في غزة، أن الاستهداف المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الطبية أدى إلى تعطل عملها ويزيد من أعداد الضحايا لصعوبة الإسعاف والإجلاء.

search