الخميس، 04 يوليو 2024

12:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصراع على ملكية أغاني عبدالحليم حافظ يدخل فصلا جديدا.. ومطالب بالتعويض

عبدالحليم حافظ

عبدالحليم حافظ

ندى يوسف

كشف حسين مصطفى، الحارس القضائي لشركة صوت الفن، عن حقيقة إغلاق بعض أغاني العندليب الأسمر، عبدالحليم حافظ، عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، بعد تصريحات ابن شقيقه محمد شبانة، حول ملكيته لأغاني العندليب.

وأكد أن ما جاء على لسان «شبانة» عاريًا تمامًا من الصحة، متوعدًا بأخذ كافة الإجراءات القانونية ضده بسبب ادعائه ملكية أغاني عبدالحليم حافظ.

وأصدر «مصطفى» بيانًا رسميًا، نص على: «أكد الأستاذ حسين مصطفى الحارس القضائي لشركة صوت الفن، أن ما جاء بالبيان الذي نشره محمد محمد شبانة، بخصوص غلق بعض أغاني الفنان عبد الحليم حافظ على موقع يوتيوب، بادعائه أنها ملكه فهذا هراء وكلام غير صحيح على الإطلاق، فجميع أغاني عبد الحليم حافظ ملك لشركة صوت الفن، التي عينت بحكم المحكمة حارسًا عليها.»

وأردف: «كما أن ما يؤكد عدم صحة ادعائه أن المرحومة السيدة علية شبانة، وورثة المرحوم إسماعيل شبانة، قد باعوا حصصهم في صوت الفن لأشخاص آخرين، ولم يتركوا إرثًا لـ محمد فيها كما يدعي، وقد سبق أن ادعى محمد هذا الادعاء في إحدى القضايا السابقة، وحكمت المحكمة بعدم وجود صفة له».

واختتم: «لذا سوف نتخذ فورًا الإجراءات القانونية الرادعة ضدة، فضلًا عن المطالبة بالتعويضات اللازمة، وأن هذا التصرف سوف يندم عليه محمد شبانة».

حقيقة زواج عبدالحليم حافظ من سعاد حسني

وفي سياق آخر، سبق وأن علن الفنان محمد شبانة، ابن شقيق الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، أن أسرة العندليب كلفت المستشار القانوني ياسر قنطوش باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات التي ترددت مؤخرًا بشأن زواج الفنان الراحل عبدالحليم حافظ من الفنانة الراحلة سعاد حسني.

وقال شبانة في بيان صحفي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أسرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، تهيب بالصحفيين ومقدمي البرامج التليفزيونية بضرورة تحري الدقة بشأن ما تردد علي وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة من شائعات عن زواج العندليب من الفنانة سعاد حسني، والتي جاءت على لسان شقيقتها في برنامج مع الإعلامية منى الشاذلي، وما نشروه من عقد زواج منسوب للفنان الراحل في كتاب عن حياة الفنان الراحل والفنانة سعاد حسني».

وأضاف في بيانه: «وإيذاء هذه الحملة الممنهجة والمعلومات التي لا أساس لها من الصحة، والتي من شأنها أن تؤثر علي عائلة الفنان الراحل، فإن أسرة العندليب متمثلة في ابن شقيقه الفنان محمد شبانة، قاموا بتكليف المستشار القانوني ياسر قنطوش، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أشقاء الفنانة سعاد حسني، مروجي تلك الشائعات التي غرضها النيل من السمعة الطيبة للفنان الراحل، وأن تلك الشائعات هدفها التشهير والنيل من سمعته».