الأحد، 07 يوليو 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في رسالة صوتية قديمة..

عبدالحليم حافظ عن إسرائيل: بكرهم قد ما أحب الخلق تعيش في سلام

الفنان الراحل عبدالحليم حافظ

الفنان الراحل عبدالحليم حافظ

محمود الجلفي

مع استمرار القصف المتكرر وحملات الإبادة الجماعية من قوات الإحتلال الإسرائيلي على غزة، بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في تداول كل الفيديوهات التي تخص حروب إسرائيل، وتصريحات من الفنانين العرب، ومنهم فيديو للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وهو يُلقي قصيدة ضد إسرائيل، ويعلن معها دعمه الكامل لأهالي فلسطين، كما أعرب عن أمنيته في أن يحمل سلاحًا بخندق حتى يقتل به العدو المحتل.

وقال عبد الحليم حافظ في الفيديو المتداول له عن إسرائيل: بكرهم قد سلاحكم ما بيكرهم، بكرهم فجار العالم تجار الدم، ديابة الغابة العصرية والقرن العشرين، بكرهم قد ما أحب الخلق تعيش في سلام، بكرههم قد ما أحب بلادنا والنيل، والنسمة في الصيف، عشاق النار والموت والضلمة، بكرهم قد ما أحب الفجر في ساعة الطرح، ياريتني كنت في خندقكم بسلاح، وأحس صحيح أن أنا بكرهم، زي ما كارهين هما أن يطلع لفلسطين الحقيقة صباح.

حورية فرغلي تتبرع لغزة

وفي سياق آخر، كشفت الفنانة حورية فرغلي عن تبرعها بأرباح البازار الخاص بها لأهالي غزة، وذلك للتضامن مع ما يحدث بفلسطين، وأيضًا كنوع من أنواع الدعم للقضية الفلسطينية.

وشاركت حورية فرغلي، تفاصيل القرار مع جمهورها من خلال مقطع فيديو نشرته على حسابها الرسمي على «فيسبوك»، وعلقت عليه قائلة: استنوني في بازار يوم 26 أكتوبر مع صديقتي، وكل أرباح البازار هتروح لأهل غزة.