الأحد، 07 يوليو 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شريف خيرالله يوضح حقيقة مقارنته لمحمد رمضان مع عبدالحليم حافظ

الفنان شريف خيرالله

الفنان شريف خيرالله

محمود الجلفي

آثار الفنان شريف خير الله، حالة من الجدل الواسع، بعد تصريحاته الجريئة التى تخص العندليب عبد الحليم حافظ، ومكانته مع محمد رمضان.

وبسبب هذه التصريحات بدأت حالة الجدل والغضب من جانب ابن شقيق عبد الحليم حافظ، محمد شبانة، والذى أدلى بعدد من التصريحات التى تؤكد أن شريف خير الله خانه التعبير ولا يجوز مقارنة العندليب الأسمر بمحمد رمضان.

وفي تصريح خاص لـ«الجمهور» كشف شريف خيرالله عن ما كان يقصده بهذه التصريحات، وأكد أن المعني الذي يقصده، هو أن المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، قام بالعديد من الأشياء التي كانت غريبة علي جيله، علي سبيل المثال الظهور علي المسرح بقميص «مشجر»، وتحركه علي المسرح، كل هذه الأشياء كانت غريبة في الوقت ذاته، ولكنه كان يرغب في تقديم لون جديد من الفن، وهذا ما يقوم به محمد رمضان اليوم، بظهوره بدون قميص يثير الجدل والغضب، بين الجمهور والمتابعين، كما كان يحدث في الماضي مع عبدالحليم حافظ.

واستكمل من هنا يمكن بناء وجهة النظر والمفارقات، ونفترض أن عبدالحليم حافـظ لو كان الله مد في عمره، سوف يحاول تقديم محتوي يتماشي مع الفكر الشبابي، ولكن فسر البعض هذا الحديث بشكل خاطئ.

وتابع: قلت أنني غير راض عن بعض تصرفات محمد رمضان التي يقوم بها، وهذا رأيي الشخصي، والمقارنة بينه وبين عبدالحليم حافظ، ليست مقارنة فنية، إنما هي مقارنة مرتبطة بالفكر، والاستراتيجية التي كان يتبعها عبدالحليم حافظ، لتوافق تفكير الشباب حينها، وما يقوم به محمد رمضان في الوقت الحالي.

وقال «خيرالله» عبدالحليم حافظ، أول من قدم رواية علي شكل أغنية، وهذا اللون كان غريب علي المشاهدين، ولكن المحاولة حققت نجاحاً كبيراً، وهذا لا يعني التقليل من قدره نهائيا، وإنما هي طريقة تفكير وعمل يتبعها الفنان في أي عصر كان، ومع اختلاف الثقافة اختلفت أسباب الرفض والمعارضة.