السبت، 06 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لضمان حياة زوجية سعيدة.. إليكي الطريقة للتعامل مع حماتك

طريقة للتعامل مع حماتك

طريقة للتعامل مع حماتك

إسراء خالد

التعامل مع أهل الزوج من الصعوبات التي تواجه الكثير من الفتيات المتزوجات حديثاً، وخاصة الحماة التي تحتاج إلى معاملة خاصة، ولأن الإتيكيت يتدخل في كل شيء في حياتنا بشكل إيجابي، فيجمله ويجعله أكثر رقياً وسلاسة لمساعدتنا في التعامل مع الأشخاص بمحبة ولضمان علاقة متوازنة بين الحماة وزوجة الابن، خاصة أن العلاقة بين الحماة وزوجة الابن معقدة للغاية بالنسبة للكثير من الناس. فسنوضح لك كيفية التعامل مع حماتك.

«اعرفي شخصيتها»

-أولا يجب على الزوجة أن تبقى حريصة على أن تعرف نوع شخصية حماتها، هل هي من النوع العفوي أو المتسلط أو الشخصية سريعة الغضب «القماصة»، وبالتأكيد إذا كانت شخصية الزوج متأثرة بوالدته ويتأثر بكلامها في اتخاذ قرارته فهذا مؤشر للابتعاد عنها.

-لا بد أن تعرفي أيضا طريقة التعامل مع من يكبرك سنا، فليس من «الإتيكيت» التعامل معها وكأنها في نفس عمرك والرد على كل كلمة، حتى إذا كانت شخصية تجيد استفزاز الآخرين، يجب أن تتمتع الزوجة بالفطنة في اختيار الأمور التي تتحدثي فيها معها، ولا تكثري في الحديث عن نفسك أمامها؛ لأن بعض الحموات تصاب بالغيرة بسبب زوجة الابن وتفتعل المشكلات.

«اوعي تشتكيها»

-يجب أن تكوني حريصة على عدم الشكوى، خاصة للزوج، لأنها في النهاية أمه وسوف يشعر بالغضب الشديد اتجاهك إذا اشتكيت منها، ويجب أن تكون لكما حياتكما الخاصة، فلا تنشريها، وحاولي أن تقتصر أسرارك بينك وبين زوجك فقط.

-كوني حريصة على أن يصلها إحساس أنكِ فرد من العيلة، وأن وجودك معهم ليس منه أي ضرر، لكن على العكس، فأنتِ تمثلين لها الونس.

-عليكِ عدم الاختلاط بحماتك وقت الغضب، وعلى العكس يجب في تلك الفترة محاولة الابتعاد عنها، وفي حالة حزنك لا تشاركيها خصوصياتك، ولا تتدللي أنتِ وزوجك أمامها، وإذا أتت كضيفة عندك لا تفرضي عليها أي عمل منزلي، أو ما شابه ذلك، ودائما اجعلي كلامك طيبا معها لتجنب المشكلات.