الأحد، 07 يوليو 2024

12:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قائد المنتخب الإنجليزي يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة عائلته

 هاري كين

هاري كين

نورهان عبدالعزيز

انتشر الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في الآونة الماضية، فهذه التقنية تسللت إلى جميع المجالات، وآخرهم مجال الرياضة، وأصبحت من أهم الركائز التي يعتمد عليها لاعبي كرة القدم داخل المستطيل الأخضر.

قائد منتخب إنجلترا يستعين بالذكاء الاصطناعي

اعتمد هاري كين قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم، على أدوات حديثة للذكاء الاصطناعي، فاستغل روبوت الدردشة الآلي «بارد» والذي طُرح من خلال موقع «جوجل» الشهير.

واستعان «كين» بهذه التقنية لمساعدة جميع أفراد عائلته على خلق أفكار مبتكرة وفعالة لتنفيذ العديد من المشروعات وتعزيز الإنتاجية من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة، حسبما نقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا».

وكشف قائد منتخب إنجلترا، عن حماسه للتعاون مع أداة «بارد»، فيريد أن يعرف كيف يمكن لها أن تساعده في خلق الأفكار المميزة سواء داخل الملعب أو في المواقف اليومية التي يتعرض لها داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وقال «كين»: «أنا متحمس جدًا للتعاون مع جوجل خاصةً في منتج مثير للإعجاب مثل بارد، ولا أعلم كيف يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتي أنا وعائلتي على الاستقرار في مدينة ميونخ».

وأوضح أن «بارد» اقترح العديد من الاحتفالات الجديدة الخاصة بتسجيل الأهداف من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، لذا ينتظر قائد منتخب إنجلترا رؤية هذه النوعية من الاحتفالات.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف آيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.