السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من صور السيلفي.. الذكاء الاصطناعي يُحدد الأعمار السنية

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

يحاول عدد كبير من الأشخاص إخفاء أعمارهم السنية، فنتداول جميعًا جملة «كم عمرك»، ومع تطور تقنية الذكاء الاصطناعي أصبح كل شيء حقيقة ملموسة، فيمكن لتقنية الـ AI معرفة الأعمار السنية لجميع الأشخاص من خلال التقاط صور السيلفي.

أداة Face Age

طور العديد من الخبراء في مدينة نيويورك أداة Face Age لمعرفة عمر الشخص من خلال صور السيلفي التي يتم التقاطها، وكل هذا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتُحلل أداة Face Age ست علامات في الوجه لمعرفة العمر الحقيقي للإنسان، فترصد هذه الأداة كلًا من انتفاخات الوجه، والهالات السوداء، والتجاعيد، علاوة على لون العين.

وأوضح الخبراء، أن هذه الأداة ترصد ملامح الوجه وتحلله من خلال البرامج الحديثة للوقوف على عمر الشخص، فيمتلك الوجه الشاب عظام وجنتين ممتلئتين وخط فك واضح المعالم مما يبرهن على عمره الصغير وأنه في مقتبل حياته.

وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه، يُزيد من عمر الفرد بشكل كبير، فتبدو البشرة شحوبة نظرًا لتعرض الشخص للأشعة فوق البنفسجية بشكل كبير، علاوة على دخان السجائر المنبعث من العربات، وترصد أداة Face Age هذه العلامات لمعرفة عمر الشخص الحقيقي الذي من الممكن أن يحاول إخفائه.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

search