الأحد، 07 يوليو 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اتكلم مع ولادك.. 5 نصائح للتعامل مع شبكات الإنترنت

شبكات الإنترنت

شبكات الإنترنت

نورهان عبدالعزيز

تسللت شبكات الإنترنت إلى عالمنا بشكل كبير، فنقضي معظم أوقاتنا على هذه المنصات، فهي بمثابة قاموس ومرجع هام لعدد لا نهائي من المعلومات، كما أنها باب مفتوح للعديد من المخاطر والكوارث التي تُحيط بأبنائنا وأطفالنا، ولأننا لا نستطيع تجنب الجلوس على هذه المواقع، نوضح لكم في السطور التالية العديد من الآليات المستخدمة لتجنب مخاطر شبكات الإنترنت وما يأتي من ورائها.

 التحدث مع الأبناء

يجب التحدث مع الأبناء حول كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت المختلفة، فيجب الدردشة حول هذه الأمور بشكل مستمر كأننا نتحدث عن فيلم نشاهده في التليفزيون.

وضع القواعد

ينبغي أن تجلس جميع أفراد الأسرة معًا لوضع قواعد هامة حول كيفية استخدام شبكات الإنترنت والهواتف المحمولة، بجانب التعرف على إعدادات الخصوصية والأمان، للوقوف على المحتويات التي يتم منعها أو نشرها.

تعزيز الروابط بين الأبناء

يفضل خلق صداقات متنوعة على جميع المواقع الإلكترونية، فتحقيق العلاقات في الواقع الملموس أمرًا هامًا، فيجب تشجيع الأبناء على مثل هذه الأشياء، ومن ثم تعزيز الروابط بين الشباب في الواقع الحقيقي.

اكتشاف الذات

يجب تشجيع الأبناء على المشاركة والتعاون واكتشاف الذات، فيجب التواصل مع الفئات المختلفة لمعرفة التطبيقات والألعاب المفضلة لدى الجميع.

تنظيم الوقت

يجب توخي الحذر من الوقت الذي يقضيه الأبناء على شبكات الإنترنت، فيلزم أن نساعدهم على فهم أهمية إدارة الوقت عن طريق وضع قواعد وتعليمات لاستخدام هذه الشبكات.

أسرع إنترنت في العالم

وكانت الصين قد أطلقت خدمة سريعة للغاية تتعلق بشبكات الإنترنت، فخلقت هذه الدولة نظام يسمح بنقل 150 فيلم عالي الدقة في الثانية الواحدة، في حدث فريد ومميز من نوعه حطم جميع الأرقام القياسية، حسبما تداولت الصحف الأجنبية.