السبت، 05 أكتوبر 2024

09:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأزمة في الجهد الكهربائي.. خبير يُوضح سبب انقطاع الإنترنت في مصر

تعطل الإنترنت

تعطل الإنترنت

نورهان عبدالعزيز

A A

كشف الدكتور أشرف درويش الخبير التكنولوجي، أن التليفون الأرضي سبب أساسي في انقطاع خدمات الإنترنت، فهذه الخدمة تؤثر بشكل كبير على جميع خطوط الاتصالات في جميع محافظات مصر.

تعطل الإنترنت في معظم محافظات مصر

وأوضح، أن هذا الانقطاع يسبب خسائر مهولة تصل إلى مليارات الدولارات، علاوة على انخفاض الجهد الكهربائي الذي يؤثر بشكل أساسي على هذه الخدمة التي نعتمد عليها بشكل يومي مستمر.

ولفت درويش، إلى أن هذا الانقطاع لا يرتبط بالظروف الطبيعية مثل التغيرات المناخية والعواصف الشمسية وظروف الرعد والبرق التي تؤثر على خطوط الاتصالات في العالم كله.

وتوقفت خدمة الإنترنت الأرضي في معظم محافظات مصر أمس الثلاثاء مما ترتب عليه تعطل عمل العديد من الشركات، نظرًا لأن معظم الشركات تعتمد على جميع خدمات الإنترنت.

وتعهدت الشركة بإصلاح العطل الذي دام لعدة ساعات، بل أصدرت بيانًا يفيد بتعويض العملاء المتضررين وأيضًا غير المتضررين بـ 10 جيجا بايت إضافية على جميع الباقات المختلفة.

وأشارت «المصرية للاتصالات»، إلى أنه لا صحة لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود قطع بإحدى الكابلات البحرية، وإنه مجرد عطل تقني خارج عن إرادة الجميع.

كما أصدرت الشركة المصرية للاتصالات بيانًا عاجلًا بشأن هذا الانقطاع، وقالت الشركة، إن  عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية مما أدى إلى تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق في محافظة جمهورية مصر العربية.

search