الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استعدادًا ليورو 2024.. روبوت يقدم الطعام لمنتخب إنجلترا

روبوتات تقدم الطعام

روبوتات تقدم الطعام

نورهان عبدالعزيز

A A

يومًا بعد يوم، تزداد أعداد الروبوتات بشكل كبير، فهذه الآلات انتشرت بشكل مهول لما لها من شعبية كبيرة، فلك أن تتخيل اختيار فريق كرة قدم لإحدى الفنادق لتميزها بالروبوتات التي توفر جميع الاحتياجات في غمضة عين.

روبوتات تقدم الطعام

كشفت صحيفة ميرور البريطانية، أن منتخب إنجلترا استقر على الإقامة أثناء بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقبلة في دولة ألمانيا، فاختار منتجع سبا آند غولف فايمارر لاند في بلدة بلانكينهاين.

ويتميز المنتجع بالعديد من المزايا، مثل وجود روبوت آلي يُقدم الطعام لجميع الحضور، كما أنه يجمع كافة الصحون الفارغة، ويكتب طلبات الزبائن ويجهزها في لمح البصر، ثم يقدمها إلى كافة الحضور.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تقدم الروبوتات العديد من العروض المسرحية لجميع لاعبي الفريق، كما يوفر المنتجع كافة وسائل الراحة والاسترخاء، بجانب تقديم المشروبات الساخنة من الشاي والقهوة.

وأوضحت الصحيفة، أن المنتجع يبعد 90 دقيقة عن مدينة لايبزيغ، فاختار المنتخب الإنجليزي هذا المكان خصيصًا للابتعاد عن الضغوط التي تجلبها البطولة والاسترخاء في أجواء هادئة.

أشكال الروبوتات

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة حقيقية في عالم الروبوتات جعلت الجميع يتحدث عنها، فتقنية الذكاء الاصطناعي كشفت عن الوجه الحقيقي للتطور التكنولوجي الكبير، فتم ابتكار العديد من الروبوتات التي ساعدت الإنسان البشري على القيام بالكثير من المهام الصعبة التي تستهلك وقتًا وجهدًا كبيرًا.

ولا ننسى المذيعة الروبوت «هلا الوردي» المُتخصصة في التقارير السياسية والمقالات العربية، فهي تُحاور مئات بل آلاف الأشخاص، فهي مميزة للغاية وتتعامل بلطف مع الجميع، كما أنها تُحيي الجمهور.

وأنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديث على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

search