الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هنعيش على المريخ.. روبوت ينتج الأكسجين من الماء

روبوت المريخ

روبوت المريخ

نورهان عبدالعزيز

A A

يومًا بعد يوم، تثبت الروبوتات كفائتها وفاعليتها، فلا يتوقف وجودها عند إنتاج الروبوت الدليفري أو روبوت اليوجا، بل تطور الموضوع بشكل أكبر وأعمق حتى وصل إلى احتمالية توفير حياة هادئة على كوكب المريخ بفضل إنتاج الأكسجين من الماء.

روبوت المريخ

اعتمد العديد من العلماء على تقنية الذكاء الاصطناعي لتطوير روبوت كيميائي يُمكنه استخراج الأكسجين من الماء على سطح كوكب المريخ، حسبما كشفت العديد من الصحف الأجنبية.

كشف العديد من العلماء، أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تحليل الماء المتواجد في شكل جليد على أقطاب كوكب المريخ، فاكتشف الباحثون آلة متنقلة في حجم الثلاجة ومزودة بذراع ضخم لدراسة أحجار النيزك.

وتهدف هذه الدراسة إلى  إنتاج محفزات مفيدة من المواد المتوفرة على كوكب المريخ، وبالفعل استطاع الروبوت تحليل الماء لإنتاج الأكسجين مما يوفر حياة مستقرة على سطح الكوكب الأحمر.

ويدرس العلماء فعليًا إمكانية العيش على سطح كوكب المريخ في المستقبل القريب، فهذه الحياة تٌتيح آفاق جديدة ومختلفة لجميع البشر.

روبوتات متنوعة

كشف العديد من الخبراء عن ظهور روبوت يُدعى زهرة عباد الشمس، فهو يحاكي الزهرة الطبيعية، ويحتاج الروبوت إلى توافر العديد من المكونات الأساسية مثل لوحة أردوينو، ومحركات الدعم، إضافة إلى مستشعر الضوء، ليتم عمله بنجاح وكفاءة.

طور العديد من العلماء في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية ما يُعرف باسم «الروبوت الغواص Ocean one» الذي يمكنه الغوص في أعماق المحيطات بسرعة كبيرة متفوقًا على الإنسان البشري الذي يتشابه معه تمامًا، حسبما أعلنت الصحف الأوروبية.

search