الأحد، 07 يوليو 2024

02:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قريبًا.. طرح روبوت الواتساب للتحدث مع المستخدمين

واتساب

واتساب

نورهان عبدالعزيز

ترغب شركة «ميتا» في تحسين أداء تطبيقاتها عن طريق التحالف مع تقنية الذكاء الاصطناعي لخلق روبوت جديد يمكنه الرد على جميع استفسارات المستخدمين مثل روبوت سناب شات الذي انتشر بشكل كبير في الأيام الماضية، ووفر إجابات منطقية لجميع الأسئلة التي تدور في أذهاننا.

روبوت «الواتساب»

أوضحت «ميتا»، أن هذه الأداة مازالت تحت الاختبار التجريبي، فيوجد اختصار في علامة التبويب أو ما يسمى بالدردشات يود الواتساب اختبارها أولًا قبل طرحها إلى المستخدمين لما لها من فاعلية كبرى.

وتبذل ميتا جهودًا كبيرة لتطوير تطبيق الواتساب من خلال تطويع تقنية الذكاء الاصطناعي التي تُستخدم في خلق فرصة جديدة للتحاور بين المستخدمين والأدوات المختلفة.

ويرغب مالك شركة «ميتا» في إتاحة هذا التطبيق على منصة الواتساب ليستفيد منه عدد لا نهائي من الأشخاص من خلال تبادل الأسئلة والإيجابات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا التطور التكنولوجي.

ولا تختلف هذه الميزة كثيرًا عن تطبيق سناب شات الذي طرح أداة My AI والتي تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، فيُمكن للمستخدمين التحدث مع كافة برامج الـ AI، ومن ثم تبادل الأسئلة من الطرفين، حسبما كشفت العديد من الدراسات الأجنبية.
وانتشر التطبيق في عدد كبير من الدول، وعُرف في مصر باسم «روبوت سناب شات» الذي تصدر جميع محركات البحث لما أحدثه من جدل كبير على جميع المواقع الإلكترونية.

مزايا «الواتساب»

أضاف تطبيق «الواتساب» ميزة جديدة إلى قنواته وتتمثل في استطلاعات الرأي، فيمكن لمنشئ القناة مشاركة هذا الاستطلاع مع جميع المستخدمين للحفاظ على الخصوصية، فلا يظهر أسماء الأشخاص الذين أجروا الاستطلاع، علاوة على فلترة تفاعل الرسائل المختلفة لمعرفة جهات الاتصال المتفاعلة مع التحديثات الجديدة.