السبت، 05 أكتوبر 2024

08:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو حقوق النواب: العالم شاهد على الإرادة الشعبية المصرية بانتخابات الرئاسة

الدكتورة أمل سلامة

الدكتورة أمل سلامة

محمد النجار

A A

قالت الدكتورة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة حقوق الإنسان، إن المرأة المصرية هي امرأة حمولة، وتشعر بالخطورة، وهي من شعرت بالخطورة في 30 يونيو 2013، حينما شعرت بالخطر على الدولة المصرية ومستقبل الدولة المصرية ورغبتها في حماية الأمن القومي المصري. 

وأضافت "سلامة"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أن العالم كله شاهد على الإرادة الشعبية المصرية، ورغبة المصريين في أمن واستقرار دولتهم.

وتابعت، أن مصر لديها موقفا مشرفا شهده كل العالم، والإرادة الشعبية ظاهرة أمام الجميع في فترة عصيبة المنطقة العربية مشتعلة، ويوجد حرب على قطاع غزة، والشعب المصري انتفض من أجل الحفاظ على أمن مصر القومي من خلال المشاركة في الانتخابات.

واستكملت، أنه يجب شكر الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل العملية الانتخابية، "حاجة مشرفة، وفعلا هي دي الجمهورية الجديدة اللي كنت بتنمناها".


 وأغلق رؤساء اللجان الفرعية في محافظات مصر، عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اليوم الثاني من الأيام الثلاثة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية للتصويت، لاختيار رئيس جمهورية مصر العربية.

وأغلقت صناديق الاقتراع بأقفال مسلسلة تحت إشراف قضائي، ووضعها داخل مخازن آمنة تحت حراسة الأجهزة الأمنية، على أن يتم فتحها في اليوم الثالث من عمليات التصويت.

وشهدت اللجان الفرعية في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، إقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم الثاني من عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وشهدت محافظات مصر انتهاء التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، حيث اصطف الناخبين في طوابير طويلة أمام اللجان الفرعية حتى الدقائق الأخيرة من التصويت في اليوم الأول، وحرص كبار السن والشباب والسيدات على التصويت في مشهد يعبر عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم عن طريق صناديق الاقتراع.

search