السبت، 05 أكتوبر 2024

07:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عصام خليل: حجم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 فاق كل التوقعات

عصام خليل

عصام خليل

محمد النجار

A A

قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إنّ الانتخابات الرئاسية 2024 حدث كبير جدا، مشددًا على أن الإقبال فاق توقعات الحزب، فقد كان من المتعارف عليه في الاستحقاقات طوال السنوات السابقة، أن اليوم الأول يشهد أكبر عدد من الناخبين ويقل العدد في اليومين الثاني والثالث.

وأضاف خليل، في لقاء مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج "من مصر"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "في هذه الانتخابات فوجئنا بالتنوع الكبير في الناخبين مع الساعات الأولى، فقد خضنا 3 انتخابات رئاسية، وتعودنا على أنه في ساعات النهار الأولى يكون الإقبال من كبار السن، ولكن في هذه المرة كان الإقبال متنوعا بين الكبار والنساء وذوي الهمم والشباب".

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار، أنّ هذا الأمر يرجع إلى التسهيلات التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات ومنح ذوي الهمم حقوقهم في السنوات الماضية، مشيدًا بالإقبال في الريف، فقد كان أكبر من المتوقع، وهذا يرجع إلى التطوير والاهتمام الذي ناله صعيد مصر طوال السنوات الماضية.

وأغلق رؤساء اللجان الفرعية في محافظات مصر، عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اليوم الثاني من الأيام الثلاثة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية للتصويت، لاختيار رئيس جمهورية مصر العربية.

وأغلقت صناديق الاقتراع بأقفال مسلسلة تحت إشراف قضائي، ووضعها داخل مخازن آمنة تحت حراسة الأجهزة الأمنية، على أن يتم فتحها في اليوم الثالث من عمليات التصويت.

وشهدت اللجان الفرعية في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، إقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم الثاني من عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وشهدت محافظات مصر انتهاء التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، حيث اصطف الناخبين في طوابير طويلة أمام اللجان الفرعية حتى الدقائق الأخيرة من التصويت في اليوم الأول، وحرص كبار السن والشباب والسيدات على التصويت في مشهد يعبر عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم عن طريق صناديق الاقتراع.

search