السبت، 05 أكتوبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسكان النواب عن انتخابات الرئاسة: المصريون يثبتون دائما أنهم شعب متحضر

النائب طارق شكري

النائب طارق شكري

محمد النجار

A A

أشاد النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بمشاركة المواطنين بنسبة كبيرة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال شكري خلال التغطية الإعلامية الخاصة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، التي تقدمها قناة صدى البلد للانتخابات الرئاسية بجميع المحافظات، إن هناك طوابير للمواطنين قبيل فتح لجان الانتخابات، بشكل موثق ومصور بالفيديوهات والصور.

وعلق النائب البرلماني قائلا: «المصريون دائما يثبتون أنهم شعب متحضر، حريص على بلده، يعلم أن المشاركة تهمه كثيرا، والشرطة المصرية أدت دورها بشكل كبير بداية من مساعدة كبار السن وإرشادهم للمساعدة في عملية التصويت وحفظ الأمن خارج اللجان».

وتابع وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب: «قضاة اللجان قاموا بتنظيم اللجان على أعلى مستوى من التحضر والرقي والحيادية والنزاهة، والشعب المصري بطبيعته يهتم بعنصر الاستقرار والأمن والأمان، وهذه أولوية دعتهم للنزول للإدلاء بصوتهم والرغبة في استمرار هذا الإطار».

أغلق رؤساء اللجان الفرعية في محافظات مصر، عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اليوم الثاني من الأيام الثلاثة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية للتصويت، لاختيار رئيس جمهورية مصر العربية.

وأغلقت صناديق الاقتراع بأقفال مسلسلة تحت إشراف قضائي، ووضعها داخل مخازن آمنة تحت حراسة الأجهزة الأمنية، على أن يتم فتحها في اليوم الثالث من عمليات التصويت.

وشهدت اللجان الفرعية في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، إقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم الثاني من عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وشهدت محافظات مصر انتهاء التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، حيث اصطف الناخبون في طوابير طويلة أمام اللجان الفرعية حتى الدقائق الأخيرة من التصويت في اليوم الأول، وحرص كبار السن والشباب والسيدات على التصويت في مشهد يعبر عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم عن طريق صناديق الاقتراع.

search