الخميس، 11 يوليو 2024

05:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بملابس إحرام وحفلات زفاف.. أبرز لقطات أول أيام الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

منار عبد العظيم

شهد العالم مشاهد توضح حب المصريين لبلدهم والدور المؤثر في اختيار مستقبلهم والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والتعبير عن اختيار رئيسهم القادم، ليرى العالم بأجمعه قوتنا الحقيقية، ووعينا وإدراكنا لأهمية التصويت.

ويرصد موقع الجمهور أبرز اللقطات التي رصدتها الكاميرات اليوم.

عروسان يشاركان بالانتخابات الرئاسية

وحدثت فى الانتخابات الرئاسية 2024 مشاهد تثير الجدل، ومنها  حرص عروسين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في اليوم الأول من الانتخابات، مؤكدين مشاركتهما في الانتخابات، قبل بدء حفل زفافهما اليوم.

رجال الشرطة في خدمة كبار السن

وتصدر مشهد مساعدة الكبار في إدخالهم إلى مقر لجنتهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، إضافة إلى اللجان الانتخابية عدة مواقف إنسانية تعكس شهامة وتواضع وبساطة رجال الهيئات القضائية.

 

 

 

مشاركة شاب بملابس الإحرام في الانتخابات

ولفت أيضا شاب يرتدي ملابس الإحرام أنظار الحضور، أثناء توافده على اللجة للمشاركة في أول أيام الانتخابات الرئاسية. وتعد الملابس البيضاء البسيطة للإحرام من تقاليد الحج والعمرة في الدين الإسلامي، والذي يتطلب من المسلمين الابتعاد عن الزينة والمظاهر، والتركيز على العبادة.

وقد أثارت ملابسه اهتمام الحضور ووسائل الإعلام المتواجدة في المكان.


 

«العمر مجرد رقم»

وشارك كبار السن بكثافة غير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية بجميع محافظات مصر، ويدل هذا المشهد على أن «العمر مجرد رقم »وليس سببا في الامتناع عن التصويت واختيار من يمثل الدولة بحرية، إضافة إلى أن ذلك يؤكد مسار الدولة الصحيح والطفرة الملحوظة في التحول والتعبير بحرية.

وتواجد المسنون على الكرسي المتحرك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وذلك يؤكد أن المشاركة حق أصيل لكل مصري ويجب على جميع الفئات أن تشارك في اختيار رئيسها.

وعلى الرغم من سوء الحالة الصحية لبعض كبار السن، لكنهم حرصوا على أداء واجبهم الوطني والمشاركة في الاختيار مهما كلفهم الأمر حتي لو كان حياتهم، وتوفي بعض كبار السن بعد أداء واجبهم الوطني مما أثار جدلا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شهداء الواجب الوطني

ولقي ناخبون مصرعهم خلال الإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية، وكانت هناك محاولات لإنقاذهم، ولكنها باءت بالفشل.

ظهور أعراض الولادة

وشهدت اللجان أحد المشاهد غير المتوقعة، حيث ظهرت أعراض الولادة على سيدة أثناء إدلائها في الانتخابات الرئاسية بقرية تزمنت الغربية.

وعلى الفور اتصل رئيس اللجنة بسيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى، كما أوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن مستشفى الجامعة استقبل أسماء جمال أحمد من قرية تزمنت الغربية، وتم إدخالها على الفور إلى غرفة العمليات، وأنها تحت الملاحظة.

الانتخابات الرئاسية  

 وانطلق السباق الانتخابي لعام 2024 اليوم الأحد 10 ديسمبر، على أن يستمر لمدة 3 أيام وينتهي يوم الثلاثاء من نفس الشهر بدايةً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وينافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين وهم، عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي رئيس الجمهورية الحالي، والدكتور عبدالسند يمامة مرشح حزب الوفد، والمهندس فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الديمقراطي.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف و376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألفا و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على تنتهى فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

كانت الجهات المتخصصة، أنهت كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية، التي ستعقد فى المدارس، البالغ عددها 8 آلاف و865 مدرسة على مستوى الجمهورية.