الأحد، 07 يوليو 2024

01:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

غرامة كبيرة.. «تنظيم الاتصالات» يُكبد الشركة المصرية 20 مليون جنيه

 الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

كبد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركة المصرية للاتصالات مبلغ مالي قدره 20 مليون جنيه، بعد انقطاع خدمات الإنترنت يوم الثلاثاء الماضي 5 ديسمبر 2023 في معظم محافظات مصر.

وأصدر الجهاز القومي بيانًا اليوم يحث فيه على ضرورة تعويض العملاء المتضررين من انقطاع الإنترنت الذي استمر لعدة ساعات، بسبب عطل كبير في البنية التحتية.

وشكل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لجنة فنية لدراسة أسباب انقطاع الإنترنت، ومعرفة حجم الخسائر التي حدثت، علاوة على رصد المدة الزمنية للانقطاع، ومعرفة سبل تخطي هذه الأزمة.

وتبذل اللجنة الفنية جهودًا كبيرة مع مقدمي خدمات الإنترنت، لإتخاذ التدابير اللازمة لحماية حقوق المستخدمين وتجنب حدوث هذا الانقطاع الذي أسفر عنه تعطيل العديد من الشركات ومؤسسات العمل.

انقطاع الإنترنت في مصر

وتوقفت خدمة الإنترنت الأرضي في معظم محافظات مصر منذ عدة ساعات ، حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمين من هذا الانقطاع المفاجئ الذي نتج عنه تعطل العمل في كثير من الشركات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأمر، مؤكدين أن الانقطاع يؤثر على أعمالهم، وطالبوا من المسئولين بالتوصل إلى حل عاجل لإصلاح هذا الانقطاع الذي ينتج عنه آلاف بل ملايين الخسائر.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات انتظام خدمة الإنترنت بالكامل على مستوى الجمهورية، وتؤكد الشركة أنه لا صحة لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود قطع بأحد الكابلات البحرية.