السبت، 05 أكتوبر 2024

10:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعويضات تصل لـ10 جيجا.. قصة انقطاع الإنترنت في مصر

انقطاع خدمات الإنترنت

انقطاع خدمات الإنترنت

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر الإنترنت هو المحرك الأساسي لجميع المجالات، فهو الركيزة التي تستند عليها كافة الأنشطة، فتعطله لمدة دقيقة واحدة يكبّد الشركات خسائر مهولة تصل إلى ملايين الجنيهات نظرًا لاعتمادنا جميعًا على شبكات الإنترنت في التواصل والعمل.

انقطاع خدمات الإنترنت

انقطعت خدمة الإنترنت الأرضي أمس الثلاثاء بشكل مفاجئ في عدد كبير من محافظات مصر، مما ترتب عليه تعطل عمل الكثير من الشركات، نظرًا لأن أكثر من 90% من المؤسسات تعتمد على الإنترنت.

وأصدرت الشركة المصرية للاتصالات بيانًا عاجلًا بشأن هذا الانقطاع، وقالت الشركة، إن عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية مما أدى إلى تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق في محافظة جمهورية مصر العربية.

وأكدت «المصرية للاتصالات»، أنها تبذل جهودًا كبيرة لاستعادة الإنترنت وإصلاح هذا العطل الكارثي خلال ساعات، وبالفعل عاد الاتصال مرة أخرى في عدد كبير من محافظات مصر.

ولم تكتفي الشركة بإصلاح العطل الذي دام لعدة ساعات، بل أصدرت بيانًا يفيد بتعويض العملاء المتضررين وأيضًا غير المتضررين بـ10 جيجا بايت إضافية على جميع الباقات المختلفة.

وأشارت «المصرية للاتصالات»، إلى أنه لا صحة لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود قطع بإحدى الكابلات البحرية، وإنه مجرد عطل تقني خارج عن إرادة الجميع.

ولعلك تتساءل هل تعوض الـ10 جيجا بايت مدة انقطاع الإنترنت؟ فكشف العديد من الخبراء، أن هذه الباقة تكفي بشكل كبير تعويض الضرر الذي سببه انقطاع الإنترنت في عدد كبير من محافظات مصر.

وكشف محمد أبوطالب، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، أن أي نظام قابل لحدوث مشكلة، والمشكلة التي حدثت نسبة حدوثها نادرة، ولن تحدث مرة أخرى، وتم تحويل المسار على الأجهزة البديلة على فترات.

search