السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إكس تُتيح ««Grok» لفئة معينة من المستخدمين

Grok

Grok

نورهان عبدالعزيز

A A

طرح إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» روبوت الدردشة الآلي «Grok» لفئة معينة من مشتركي Premium+ على منصة التواصل «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا.

وكشف ماسك، أنه يتم طرح Grok لمشتركي X Premium + بإصدارات حديثة، ولم يصدر أي تفاصيل بخصوص هذا الأمر، مما آثار حماس وفضول مشتركي منصة «إكس».

«Grok» وخاصية الوقت الفعلي

وأوضح ماسك، إن «Grok» يستفيد من خاصية «الوصول في الوقت الفعلي» إلى المعلومات المتعلقة بـ «إكس» مثل ChatGPT الذي يتمتع بإمكانيات تصفح الإنترنت، مما يُمكنه من البحث في الويب للحصول على معلومات حديثة حول موضوعات محددة.

وكان ماسك قد أعلن أمس، أن شركة xAI تستعد لإطلاق نموذجها الأول للذكاء الاصطناعي إلى عدد معين من المستخدمين يوم السبت الموافق 4 نوفمبر، لكنه أوضح أن جميع المستخدمين يمكنهم الوصول إلى Grok بمجرد خروجه من النسخة التجريبية.

ونشر ماسك تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» مضمونها، إن النموذج الجديد من xAI يُعتبر أفضل من ما هو موجود حاليًا في بعض النواحي المهمة، ويُتاح استخدام نظام Grok الخاص بشركة xAI لجميع مشتركي إكس بريميوم بلس بمجرد الإنتهاء من الإصدار التجريبي المبكر.

الأداة المنافسة لـ Grok 

ومن المحتمل أن تنافس هذه الأداة «شات جي بي تي» فأصبحت تتمتع بالعديد من المزايا الخاصة، فيمكنها كتابة الرسائل المختلفة أو توضيح طريقة عمل وصفة معينة، حسبما تداولت الصحف الأجنبية.

ويُستخدم الروبوت لابتكار قصص خيالية ليتم طرحها للجمهور لمعرفة آرائهم، ومن ثم قرائتها للأطفال قبل الخلود إلى النوم من خلال العديد من الروبوتات في حدث فريد من نوعه أثار دهشة الجميع.

search