الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتنافس إنفانتينو.. روبوت تترشح لرئاسة الفيفا

إنفانتينو

إنفانتينو

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعد كرة القدم من المجالات الهامة التي نود متابعتها بكل حماس وإثارة لما لها من شعبية كبيرة بين جميع الأجيال والأعمار السنية، ونعي جميعًا أن جياني إنفانتينو هو المتحكم الأساسي في كرة القدم باعتباره رئيس الاتحاد الدولي وحتى الآن لم يقدر أحد على منافسته، لكن استطاعت الروبوت «سوني» أن توجه أذهان العالم إليها، وتهدد عرش إنفانتينو.

روبوت تُهدد إنفانتينو

كشفت صحيفة «جارديان» الإنجليزية، عن منافسه الروبوت «سوني» على مقعد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بدلًا من جياني إنفانتينو الذي ترأس المقعد لمدة سبع سنوات أو أكثر.

وتعتمد الروبوت «سوني» على تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لستطيع منافسة الأشخاص على المناصب الهامة خاصةً في عالم كرة القدم نظرًا لأنه يتطلب مهارات من نوع خاص.

وتتشابه الروبوت كثيرًا مع الإنسان لما لها من خصائص مميزة تجعلها قادرة على تحقيق العديد من المهام والمتطلبات، لذا تستعد «سوني» لخوض العملية الإنتخابية ومنافسة إنفانتينو.

عالم الروبوتات

اخترع كمال يوسف تومي عالم الذكاء الاصطناعي الشهير أسرع روبوت في العالم فبإمكانه كتابة ما يقرب من 1300 سطر في الثانية الواحدة أي ما يعادل 10 أمتار في واقعة فريدة ومختلفة عكس ما كان في السابق.

عينت إحدى المدارس الإعدادية في دولة بريطانيا روبوتًا متطورًا في وظيفة مدير المدرسة في واقعة غريبة وفريدة من نوعها ضجت لها جميع المواقعن فتُدعى الروبوت « أبيجيل بيلي» وترأس مدرسة «كوتسمور» في غرب ساسكس.
ولا ننسى روبوت الرعاية الصحية الذي ينقذ الكثير من المرضى، فيُمكننا فقط شرح ما نشعر به من آلآم وهو يأتي بالحل ويصف لنا الدواء، فهو مُجدي للغاية وسريع الاستجابة للرد على أسئلة المرضى كما أنه يُقدم إجابات نموذجية لجميع المصابين وفقًا لدلائل معينة وبيانات مدروسة.

search