الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طوارئ بالمحافظات ووحدات متابعة بالمراكز تأهبا للانتخابات الرئاسية

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

رفعت المحافظات حالة الطوارئ تأهبا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى الأحد المقبل وعلى مدى 3 أيام، هي 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، ورفعت حالة الاستعداد في المدن والمراكز والأحياء وتتلقى تأكيدات بتجهيز المقار الانتخابية واللجان، وكذلك متابعة من الأزمات والكوارث والعمليات.

المراكز والمدن

وتشكلت بالمراكز والمدن غرف عمليات فرعية على نفس تشكيل الغرفة المركزية، على أن تكون برئاسة رئيس المدينة، لموافاة غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة بأي جديد.

مدن القناة

وتم تشكيل غرفة طوارئ على مستوى محافظات القناة الثلاث السويس والإسماعيلية، وبورسعيد، والمرور على جميع المقار الانتخابية والتأكد من جاهزيتها، وتوفير الخطط البديلة فى حالة حدوث أى طارئ، لضمان عدم تأثر العملية الانتخابية على مدار ثلاثة أيام، وتأمين عملية وصول المياه بصفة مستمرة للجان الانتخابية، وعمل نوبتجيات للعاملين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

لوجستيات 

وتعد المحافظات مولدات احتياطية للكهرباء لتشغيلها في حالة الطوارئ، وأعمال النظافة وإنارة محيط اللجان الانتخابية، وتوفير سيارات إسعاف في محيط اللجان ونقاط طبية، بجانب التأكد من جاهزية اللجان لاستقبال الناخبين والتأكد من عمل التليفونات الأرضية في اللجان، و توفير مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية ، إلى جانب توفير كراسي متحركة أمام اللجان لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى ، ونشر فريق من الهلال الأحمر المصري والشباب والرياضة لمساعدة الناخبين والتعريف بلجان الانتخابات .

شمال الدلتا

وتشمل الاجراءات الحفاظ على انتظام التيار الكهربائي بالمقار الانتخابية الواقعة داخل نطاق الشركة بمحافظات (الدقهلية - كفر الشيخ - دمياط)، ووقف جميع أعمال الصيانة أثناء فترة انعقاد الانتخابات، و ‏جاهزية جميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة حال حدوث أي أزمات.

وتم التنبيه على تواجد فرق الصيانه وإزالة الأعطال وتجهيزها بجميع المعدات والأجهزة اللازمة لإزالة الأعطال حال حدوثها، والتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات نطاق الشركة، وذلك حرصا على انتظام وحسن سير العملية الانتخابية.

1699 سيارة إسعاف

الخطة تتضمن الدفع بـ 1699 سيارة إسعاف مجهزة في محيط مقرات اللجان الانتخابية والأماكن التي تشهد تجمعات للمواطنين، بكافة المحافظات، إلى جانب 11 لانش إسعاف نهري.

search